كتب- محمد عزت

تقدم يحيى المسيري- عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين- بثلاثة طلبات إحاطة عاجلة لوزراء التخطيط والإدارة المحلية والصحة والري والموارد المائية والبيئة.

 

وطالب المسيري- في طلب الإحاطة الأول لوزيري التخطيط والإدارة المحلية والصحة- بالعمل على توفير مياه شرب صحيَّة للمواطنين في قرية (كفر قريطنة) مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية؛ بسبب عدم وصول المياه في الشبكة التي مُدَّت في الأرض بغير مياه، باستثناء بضعة ساعات في الأسبوع!!

 

وأشار إلى أن ذلك يضطَّر المواطنين إلى شرب مياه غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ مما يؤثر على الصحة العامة وشيوع أمراض الكلى والكبد وأمراض أخرى بالجهاز الهضمي.

 

كما طالب المسيري وزيرَ الريّ والموارد المالية- في طلب الإحاطة الثاني- بتبطين ترعة عزبة (البطل) التابعة لقرية (شبرا ملكان) مركز المحلة الكبرى، وتجديد الكوبري المؤدي إلى العزبة، وشدَّد على أن جسر الترعة ينهار، وهو الطريق الوحيد المؤدي إلى هذه العزبة.

 

وفي طلب الإحاطة الثالث الذي قدمه إلى وزيري البيئة والصحة قال المسيري إن مصرف قرية (الهياتم) التابعة لمركز المحلة الكبرى تحوَّل إلى موطن للأوبئة والأمراض؛ مما يضرُّ بصحة المواطنين، وطالب بردم أو تغطية ذلك المصرف فورًا.