أعلن أحمد بحر، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، بالإنابة، اليوم  عن استئناف جلسات المجلس في قطاع غزة  الأربعاء المقبل، داعيًا الكتل والقوائم البرلمانية المختلفة إلى المشاركة فيها.

وقال بحر، خلال مؤتمر عقده بمقر المجلس التشريعي بمدينة غزة: "حرصًا منا على المصلحة العامة فإننا نعلن استئناف جلسات المجلس التشريعي، على أن تكون أولى جلساته، يوم الأربعاء القادم، تحت عنوان (الحصار وآثاره الكارثية)".

وأضاف: "بعد تعليق عمل المجلس لـ7 أشهر بغية تحقيق المصالحة، وإعطاء الفرصة لحكومة الوفاق لتقوم بواجباتها، واتفاقنا على تفعيله بدعوة الرئيس محمود عباس خلال شهر أو على الأكثر في 15 نوفمبر ، بكامل أعضائه بالضفة وغزة وتفعيل ملفات الاطار القيادي والمصالحة المجتمعية والحريات والانتخابات وغيره".

ورأى بحر أن حكومة الوفاق الفلسطيني "لم تلتزم بواجباتها في قطاع غزة، وأهمها عدم وجود موازنات تشغيلية سيّما لقطاعات الصحة والتعليم والأمن، كما أنها تتباطأ في عملية الإعمار، وتهمّش موظفي حكومة غزة السابقة".

وينص اتفاق المصالحة الفلسطينية، الذي أعلن في إبريل الماضي، بين حركتي فتح وحماس على دعوة المجلس التشريعي للانعقاد خلال شهر من تاريخ إعلان الحكومة، التي تمّ تشكيلها في  يونيو الماضي.