أكدت سارة كريمة المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين المعتقل في سجن "العقرب"، إصابته بتسمم غذائي بعد تناوله طعام السجن، وكذا عدد آخر من المعتقلين.


وكتبت عبر "فيسبوك"، اليوم الأربعاء: "حالات تسمم في مقبرة العقرب من أكل السجن. إدارة السجن تمنع الأكل الخاص اللي بيجيبه الأهالي وبيرجعوهم بيه، وبيبيعوا لهم أكل السجن بأسعار سياحية، وفي الآخر يجيب تسمم".


وفي وقت سابق، تناقلت تقارير حقوقية تفاقم الأوضاع الصحية وتدهور ظروف المعيشة داخل سجن العقرب، والتي يحتجز فيه العديد من قيادات الإخوان المسلمين وقيادات المعارضة المعتقلون، ويتم منع الزيارة عن المعتقلين لشهور عدة بلا أسباب.


وقالت عائشة خيرت الشاطر، في تصريحات صحافية سابقة، إن معتقلي سجن العقرب "يظهر عليهم الإعياء الشديد والهزال، وقد طالت شعورهم، كما أن ملابسهم مرقّعة، وأجسادهم متأثرة من حرمانها من الماء والصابون فترة تجاوزت أربعة أشهر، اضطروا معها إلى استخدام أظافرهم لتنظيفها".


بدوره، قال مسؤول الملف المصري في المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، مصطفى عزب: إن المنظمة رصدت تزايدًا مستمرًا في الانتهاكات المرتكبة بحق المعارضين في سجن العقرب.


وأوضح، في تصريحات صحفية، أن هذه الانتهاكات تتمثل في "المعاملة القاسية أو المهينة والإذلال والتجويع والحرمان من التريّض والحبس الانفرادي من دون أي مبرر، والحرمان من الزيارات بشكل تعسفي، رغم حصول الأُسر على تصريحات قضائية بالزيارة، كما أن عددًا من المعتقلين رغم كبر سنهم وسوء حالتهم الصحية يتعرضون للتعذيب والضرب والسحل لمجرد التكدير من دون سبب يتعلق بانتزاع اعترافات أو غيره".