أكد الدكتور طلعت فهمي، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن أسرة الرئيس محمد مرسي ثابتة وصامدة أمام انتهاكات مجرمي الانقلاب العسكري، فهذه العائلة كلها تتأبى على كل محاولات التخضيع والتركيع من قبل عصابة العسكر.

وأشار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد جمال هلال في برنامج "من الآخر" عبر "تلفزيون وطن"، إلى أن الهجوم المستمر على الرئيس مرسي وأسرته ومحاولات النيل منه والافتراء عليه هي محاولات يائسة وبائسة من قبل عصابة العسكر الذين يستمرون في هذا الطريق بغية كسر صمود الرئيس الذي وقف أمامهم وقال: لا.. وهم فشلوا.
 
وأوضح أن القوى الدولية تختار مصلحتها دائما، كما حدث مع قضية جمال خاشقجي، ولكن ربما إثارة قضيتنا المصرية ضد مصالحهم؛ لأنهم هم الذين مولوا الانقلاب وساندوه، وكذلك القوانين تقف عائقًا لإقامة دعوى قضائية أمام المحاكم الدولية؛ لأنك لست ممثلًا عن دولة أو لا تستوفي الشروط اللازمة، مضيفًا: إننا نعول على الله تعالى وحده ثم على إرادة الشعب وهذه الغشاوة قد بدأت تزول وتتكشف وباتت الأمور أوضح من الشمس، ومسار حركة الشعوب دائما يأتي بشكل مفاجئ فلم يتوقع أحد قيام ثورة يناير.
 
وشدد الدكتور طلعت فهمي على أن جماعة الإخوان جزء من الشعب المصري بكل أطيافه، لا تتقدم عليه ولا تتأخر عنه، ونحن تحت إمرة هذا الشعب وفي خدمته بكل مكوناته.