اعتقل جش الاحتلال الصهيوني 18 فلسطينيًّا خلال حملات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما واصلت مجموعات من الصهاينة الاعتداء على ممتلكات المزارعين وأراضيهم في محافظة بيت لحم.

وقال الجيش - في بيان الثلاثاء - إنه تم اعتقال 18 شابًّا خلال مداهمات في الضفة؛ حيث جرى إحالتهم إلى التحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شئون الأسرى، وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 5700 معتقل بينهم 230 طفلاً و48 معتقلة و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

وفي سياق مواز تواصل مجموعات من المغتصبين استهداف الممتلكات والأراضي الزراعية للمواطنين، إذ جرف صهاينة أراضي زراعية في بيت جالا غرب محافظة بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية بأن مجموعات من المغتصبين الصهاينة ترافقها جرافات اقتحمت منطقة المخرور غرب بيت جالا، وشرعوا بتجريف أراضٍ للمواطن سابا إسكندر، تبلغ مساحتها حوالي أربعة دونمات، تمهيدًا لنصب "كرفانات" استيطانية عليها.

وأضاف بريجية أن الأرض المستهدفة تقع بمحاذاة المطعم والمنزل اللذين هدمهما الاحتلال قبل أسبوع للمواطن رمزي قيسية، مشيرًا إلى أن منطقة المخرور تتعرض منذ مدة إلى هجمات استيطانية لسلب أراضيها.