اعتقلت ميليشيات الانقلاب بالسويس الشيخ محمود السباعي، يبلغ من العمر 59 عامًا، وهو عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، دون سند من القانون، بشكل تعسفي ضمن جرائم العسكر التي لا تسقط بالتقادم.

وذكر أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين أن الشيخ هو والد الشهيد أحمد السباعي شهيد محافظة السويس الذي ارتقى أثناء المظاهرات التي اندلعت بالمحافظة يوم مذبحة رابعة 14/8/2013.

وأضاف أن عصابة العسكر اعتقلت أيضًا نجله الطالب أسامة محمود السباعي على خلفية مظاهرات 20 سبتمبر، وتم عرضه على نيابة الانقلاب في الأول من أكتوبر الجاري، ومنذ ذلك الحين تم اقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن.

والشيخ يحظى بمكانه رفيعة في نفوس أبناء مدينة السويس، وسبق أن تم اعتقاله عقب الانقلاب العسكري الدموي الغاشم، وتم إخلاء سبيله في أبريل 2014، ومنذ ذلك الحين وقوات أمن الانقلاب تطارده لموقفه من الجهر بكلمة الحق والتضامن مع المظلومين.

إلى ذلك تواصل عصابة العسكر في البحيرة جريمة الإخفاء القسري للمواطن ياسر إبراهيم الطحان، الموجه بالتربية والتعليم، لليوم التاسع عشر على التوالي، بعد اعتقاله من منزله يوم 24 سبتمبر، بدون سند قانوني، واقتياده إلى جهة مجهولة حتى الآن.

وطالبت أسرته كل من يهمه الأمر بالتحرك على جميع الأصعدة للكشف عن مكان احتجازه ورفع الظلم الواقع عليه وسرعة الإفراج عنه، ووقف نزيف الانتهاكات واحترام حقوق الإنسان.