أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مشاركة وفد صهيونيي في مؤتمر تكنولوجي في مدينة دبي الإماراتية، مؤكدة أنه إصرار على التطبيع مع المحتل الذي يواصل احتلاله لأرض فلسطين.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي: "إن هذا السلوك المدان يشجع الاحتلال على استمرار عدوانه، وارتكاب مزيد من جرائمه ضد شعبنا ومقدساته، ويجب أن يبقى الاحتلال هو العدو المركزي للأمة، وأن تتوحد طاقات كل مكونات الأمة لمواجهته".

وكان وفد طلابي صهيوني  شارك في في الأولمبياد العالمي للروبوت في دبي قبل يومين، والذي يستهدف تقريب الأطفال والشباب إلى مجال التكنولوجيا.

وفاز الوفد بالميدالية الفضية في المؤتمر الذي شاركت فيه ممثلون عن 119 دولة، إضافة الى جائزة خاصة على المساعدة المميزة التي قدمها أعضاء الوفد للمجموعات المشاركة في الأوليمبياد. بحسب صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية".

فيما دعا فلسطنيون لمقاطعة  مؤتمر "جي ستريت" مؤكدين أنه  يتجاوز التطبيع ويضرب عمق النضالي الوطني ضد العدو الصهيوني".

وبينما انسحب البعض واصل آخرون مشاركتهم في المؤتمر المنعقد بالعاصمة الأميركية واشنطن بين 26 و29 أكتوبرالأول الجاري، وبينهم كبير المفاوضين صائب عريقات الذي تحدث فيه مساء الاثنين.

ومن الشخصيات الفلسطينية المتحدثة في المؤتمر أيضا، أسامة القواسمي بصفته مستشارا للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأيمن عودة بصفته رئيسا للقائمة العربية المشتركة في الداخل الفلسطيني.