أصيب شاب، اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال، على البوابة العسكرية المقامة فوق أراضي قرية عانين غرب جنين بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري.

وذكر إسعاف الهلال الأحمر ومصادر محلية أن الشاب محمد أحمد جرادات (32 عاما) أصيب برصاصة في ساقه اليسرى، أثناء محاولته الدخول إلى أراضي العام 1948؛ حيث احتجزته قوات الاحتلال ونقلته إلى معسكر سالم للاستجواب، ثم جرى تسليمه للهلال الأحمر، ونقل لمستشفى جنين الحكومي، ووصفت حالته بالبسيطة.

كما أصيب عشرات الطلبة، اليوم الأحد، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز قرب مدارس المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام، في محيط مجمع المدارس في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل؛ ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، وتمت معالجتهم ميدانيا.

يذكر أن مدارس المنطقة الجنوبية تتعرض وبشكل متكرر لاعتداء جيش الاحتلال والمغتصبين؛ ما يتسبب بتعطيل العملية التعليمية، وانتشار الرعب في صفوف الطلبة.

ومن جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، 5 مواطنين فلسطينيين؛ بينهم وزير شئون القدس، من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، عقب دهم وتفتيش منازلهم قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال - في بيان مقتضب صباح اليوم - إن قواته اعتقلت 4 فلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية فجرًا، زاعمًا أنهم "مطلوبون" لممارستهم أعمال تتعلق بالمقاومة والمقاومة الشعبية "العنيفة".

وأفادت مصادر محلية وإعلامية مقدسية بأن مخابرات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم وزير شئون القدس في الحكومة، فادي الهدمي، عقب دهم منزله في المدينة المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب داود زكريا موسى، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية).

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المهندس وديع فراج (26 عامًا) على حاجز "الجيب" العسكري جنوبي مدينة رام الله (وسط الضفة) أثناء عودته من عمله؛ وهو نجل الأسير عبد الرازق فراج.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أمس السبت، صحفيًا، وقمعت المشاركين في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، في مدينة القدس المحتلة.

وقالت وكالة وفا إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في الوقفة التضامنية التي نظمها نشطاء مقدسيون، في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، واعتدت عليهم.

وأفادت الوكالة أن قوات الاحتلال اعتقلت مدير مؤسسة إيليا للإعلام الصحفي أحمد الصفدي.