أصيب عددٌ من المواطنين، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني، لمسيرات العودة في جمعتها الـ82 شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الطواقم الطبية تعاملت مع 69 إصابة 29 منها بالرصاص الحي بقمع الاحتلال المتظاهرين شرق القطاع.

وبدأ الآلاف من الفلسطينيين، بعد عصر اليوم الجمعة، بالتوافد إلى مخيمات العودة على الحدود الشرقية للقطاع؛ للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ82 من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت اسم "مستمرون".

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، في بيانٍ لها، الجماهير الفلسطينية للمشاركة بالجمعة الـ82 تحت عنوان "مستمرون" داخل مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس.

ويواصل آلاف المواطنين المشاركة في مسيرات العودة كل جمعة؛ للمطالبة في حقهم العادل العودة إلى الديار المحتلة.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 من آذار/مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين وإصابة الآلاف.

ومنذ انطلاق المسيرة، استشهد 328 مواطنًا؛ منهم 15 شهيدًا احتجز الاحتلال جثامينهم، وأصاب 31 ألفًا آخرين، في قمعه المتظاهرين واعتداءات أخرى في قطاع غزة.