تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر مقاطعة أكثر من 100 طالب من كلية الحقوق في جامعة هارفارد الأمريكية، الأربعاء، محاضرة للقنصل الصهيوني في نيويورك داني دايان، بعنوان "الاستراتيجية القانونية للمستوطنات " وغادروا قاعة المحاضرات تعبيرا عن رفضهم لزيارته وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ووثّق شريط فيديو الطلاب وهم يغادرون قاعة المحاضرات عندما بدأ القنصل الصهيوني في إلقاء كلمته، وحملوا لافتات مكتوبا عليها "المستوطنات جريمة حرب"، و"المستوطنات إبادة"، "المستوطنات الصهيونية غير قانونية بموجب القانون الدولي" "نطالب بالعدالة للفلسطينيين"، ليضطر داني دايان إلى إلقاء كلمته أمام مدرجات شبه فارغة، فيما نظم الطلاب وقفة احتجاجية خارج قاعة المحاضرات، مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وانتقد طلاب وناشطون إقدام جامعة هارفارد على دعوة القنصل لإلقاء محاضرة ووصفوه بـ"مجرم حرب"، في الوقت الذي تتعرض فيه غزة للقصف بالطائرات الصهيونية.

وقال حمزة رازة وهو طالب بجامعة هارفارد، شارك الفيديو عبر صفحته على موقع تويتر، إن الطلاب غادروا القاعة عندما بدأ القنصل الصهيوني كلمته حول المستوطنات، وأوضح أنّه اضطر لإلقاء كلمته أمام مدرجات شبه فارغة.

ولقيت الخطوة التي قام بها الطلاب استحسانا وإشادة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وغردت نادية الألوسي قائلة: "طلاب جامعة هارفارد بكل وعي وشجاعة يرفعون لافتات تعبر عن تضامنهم مع فلسطين، ويغادرون القاعة ويقاطعون ندوة السفير الصهيوني داني دايان حول شرعية المستوطنات الصهيونية".

طلاب جامعة هارفارد بكل وعي وشجاعة يرفعون لافتات تعبر عن تضامنهم مع فلسطين ويغادرون القاعة ويقاطعون ندوة السفير الاسرائيلي داني دايان حول شرعية المستوطنات الأسرائيلية . https://t.co/VgItglU07B

— nadia al alousy (@gottafria) November 14, 2019

وقال محمد القرشي :"طلاب جامعة هارفارد يخرجون احتجاجًا على محاولة "السفير الصهيوني" داني دانون

طلاب جامعة هارفارد يخرجون احتجاجًا على محاولة "السفير الإسرائيلي" داني دانون
تبرير "الاستراتيجية القانونية للتسوية "الإسرائيلية"
.#🇵🇸❤🇵🇸 https://t.co/wOiSd0OjLB

— محمد بن عبدالله القريشي (@3lgwEDrtQnddUUp) November 14, 2019

 تبرير "الاستراتيجية القانونية للتسوية "الصهيونية""

فيما غرّدت الكاتبة والأكاديمية المصرية داليا السعودي قائلة: "الجامعة الحرة هي بيت الوعي، طلاب جامعة هارفارد ينسحبون من قاعة استقبال محاضرة السفير الصهيوني داني دايان قبل أن يلقي محاضرته. المقاومة هي ألا تدع عدوك يهنأ بالاحترام بعد ارتكاب جرائمه".