هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء، مسكنين وبركسا زراعيا في تجمع أبو النوار وواد أبو هندي جنوب شرق القدس، بهدف دفع السكان إلى الهجرة القسرية، فيما اندلعت مواجهات بمخيم العروب قضاء الخليل، في الوقت الذي واصلت قوات الاحتلال المداهمات والاعتقالات بالضفة الغربية.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قيل قليل بركس وصادرت محتوياته في التجمع البدوي ابو النوار pic.twitter.com/Bb28Qj2obB

— وكالةالاوائل الاخبارية (@alawaelnews) December 4, 2019

 

واقتحمت طواقم بلدية الاحتلال مع الجرافات وبحراسة عناصر من الشرطة والوحدات الخاصة تجمع أبو النوار، وشرعت عناصرها بهدم لمسكنين وبتفكيك بركس زراعي في التجمع والاستيلاء عليه، بحسب ما أفاد ممثل تجمع أبو النوار أبو عماد الجهالين.

كما توجهت طواقم البلدية وترافقها قوات الاحتلال والجرافات بعد عملية الهدم في أبو النوار إلى تجمع أبو هندي، وشرعت بعملية هدم مسكنين بدويين، بدعوى عدم وجود تراخيص.

الصورة

فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال اعتقال 15 مواطنا فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة الليلة الماضية.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد سمير العزة (17 عاما)، ومحمد أحمد البربري (18 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما في مخيم العزة شمالي بيت لحم وتفتيشهما.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بيت تعمر وجناته شرق بيت لحم، دون أن يبلغ عن دهم للمنازل أو اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من إبراهيم حماد ورامي نبيل حمدان، كما اقتحمت منزل المحرر إلى غزة خالد النجار، والشيخ المحرر بسام حماد والد الشهيد أنس حماد في قرية سلواد شرق رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من عبد الحافظ عوني ذيب من المزرعة الشرقية شرق رام الله، وعصمت سميح ومحمد سميح من دير السودان غرب رام الله.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال هيثم محمد الأقرع من قرية قبلان جنوبي نابلس، وسالم ناجح مسلم من منزله في تلفيت جنوبي نابلس. كما اعتدى المستوطنين على قرية بورين جنوبي نابلس، وجرفوا مساحات واسعة في القرية.

وفي الخليل، اعتقلت وسام عصافرة من بيت كاحل غرب المحافظة.

وفي قلقيلية، أصيب ثلاثة مواطنين، الليلة، جراء دهسهم من مستوطن، قرب المدخل الشرقي للمدينة.

وفي بلدة السواحرة جنوب شرقي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة فجرا، وداهمت منزل المختار عبد العمر عبد القادر وفتشته وعبثت بمحتوياته، واستولت على مركبة نجله جعفر. وكانت قوات الاحتلال قد صادرت مبلغ 12 ألف شيقل من المنزل قبل عشرة أيام.

وفي بلدة حزما شمال شرق القدس، ألصقت قوات الاحتلال التي داهمت البلدة منشورات تحذيرية بدعوى تكرار عمليات رشق الحجارة صوب مركبات المستوطنين.

اعتقلت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية خمسة أسرى محررين من سجون الاحتلال، وهم معتقلون سياسيون سابقون في سجون الضفة، كما استدعت سادسا للمقابلة الأمنية اليوم الأربعاء.

ففي طولكرم، اختطف جهاز المخابرات العامة الأسير المحرر والمختطف السابق لعدة مرات قسام حاتم فقها بعد اقتحام منزله فجر اليوم.

وفي جنين، اختطف جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر والمختطف السابق لعدة مرات هلال حوشيه بعد استدعائه للمقابلة صباح الأمس.

كما اختطف الوقائي الأسير المحرر والمختطف السابق الشيخ مجدي أبو الهيجا بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

واستدعى الوقائي الأسير المحرر والمختطف السابق لعدة مرات سامر شراب للمقابلة الأمنية صباح اليوم.

وفي نابلس، اختطفت جهاز المخابرات العامة الأسيرين المحررين والمختطفين السابقين: هزاع عمور وفاروق حمايل.