دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، إلى تصعيد المقاومة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال على امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة للدفاع عن المسجد الأقصى.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، تعقيبًا على مواصلة الاحتلال الاعتداء على المسجد الأقصى.

وندد بمواصلة هذه الاعتداءات على المسجد الأقصى، وحرمان أبناء الشعب الفلسطيني من الصلاة فيه، والاعتداء عليهم، والتنكيل بهم.

وقال برهوم: "إنّ هذه السياسة العدوانية على شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وتدنيس المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين استمرار للحرب الدينية، واستفزاز لمشاعر الأمة العربية والإسلامية".

وأكد أن تلك السياسة "تستدعي من الجميع القيام بواجبهم وتحمل مسئولياتهم تجاه فلسطين، وما يجري للقدس والمسجد الأقصى من تهويد وإرهاب صهيوني ممنهج، والضغط على صناع القرار في المنطقة، وعدم السماح بتمرير أي شكل من أشكال التطبيع".

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والداخل المحتل وكل مكان في فلسطين "إلى ألا يتركوا الأقصى وحيدا، وأن يهبوا للدفاع عنه وحمايته، والتصدي بكل قوة  للاحتلال الإسرائيلي ولعصابات المستوطنين".

كما دعا إلى "تصعيد المقاومة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال على امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة مهما كلف ذلك من ثمن، ومهما كانت التضحيات، فمن حق شعبنا أن يدافع عن أرضه وحقوقه ومقدساته بكل أشكال المقاومة"، وفق قوله.

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، ليلة أمس، بلدة كفل حارس شمال سلفيت وفرضت حظر التجوال فيها.

الصورة

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت عدة طرق وشوارع داخلية في البلدة لتأمين اقتحام المستوطنين لـ"مقامات دينية إسلامية"، بزعم أنها مقامات يهودية.

ومن جهة اخرىاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء (7-1) ثمانية مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

واقتحمت قوة إسرائيلية مخيم بلاطة بنابلس، واعتقلت الأسير المحرر جابر عويص بعد تفتيش منزله وتحطيم محتوياته.

وفي جنين؛ اعتقل جيش الاحتلال المواطن رشدي البظ ونجليه عدي ومحمد بعد اقتحام منزلهم، فيما اندلعت مواجهات مع الجنود في المدينة.

كما اعتقل الاحتلال 4 مواطنين من مخيم العروب، وداهم عددًا من المنازل، واستولى على مبلغ مالي وهاتف نقال.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل عز الجندي و محمد الجابري، وأحمد حسونة، وعمرو الشريف، فيما اقتحم الاحتلال منزل عائلة أمجد جوابرة، وفتش المنزل وحطم محتوياته، واستولى على مبلغ 2000 شيقل (600 دولار).

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير محمد نايف البدوي من المخيم، والمعتقل منذ من أسبوع، واستولت على هاتفه النقال.