دشن رواد التواصل الاجتماعي هاشتاج “#ثورتنا_ثوره_تطهير”، الذي تصدر التريند على موقع التغريدات القصيرة،ووضعوا تحت هذه اللافتة الإلكترونية الفاعلة العديد من الأسباب التي تدعو إلى النزول لإزاحة الانقلاب بمختلف جرائمه ومسمياته التي تعددت عبر الهاشتاج، من “قتلة الأطهار” و”العسكر” و”القضاء الفاسد الفاجر” و”ممن هتكوا العرض”.

وقال أبو حبيبة إن “اليهود يفضحون قردهم #السيسي بأنه قبض 16 مليار دولار مقابل التنازل عن #تيران_وصنافير_مصرية، وطبعًا داخل فيها آل سعود، ولكن وماذا عن ثمن الغاز والنيل وغيره؟ ولماذا الآن؟ هل يضغطون أم يضعوننا أمام الأمر الواقع؟، أبشروا يا أعداء الله بالعداوة والبغضاء أبدًا ما بقينا وبقيتم!”.

من جانبها كتبت “الملاك الحزين”، تعليقًا على صورة شاب نام على جنزير الدبابة: “وَثَقَ بها وظنّ أنها ستنقذه وتحميه.. فبعد أن هدأت الثورة وذهب الجميع وبعد أن استيقظ واستفاق دهست أحلامه وصوته، بل دمرت كل شيء من حوله”.

أما حساب “عاشق أبو تريكة” فرأى أن التطهير يجب أن يكون “من الإعلام الفاسد الذى تسبب فى شق صفوف الشعب”، مضيفا في تغريدة أخرى أن “مصر جميلة من غير خونة”.

بالمقابل كشف “حامد عبد ربه” عن الفارق بين الرجال والخونة، فكتب: “فيه ناس مثل الشاذلى والجمصى دول حرروا وعبروا.. إنما اللى فى الصورة دول اللى هبروا”.

ومن أصحاب التغريدات كتب صاحب حساب “مصري ضد الانقلاب” مجموعة عوامل تقتضي سرعة وفاعلية للتطهير قائلا: “وطن متباع.. تعليم منهار.. استهداف المتفوقين في كل مجال وتهميشهم ودفعهم إلى الانتحار.. انهيار تام للرواتب مقابل الأسعار.. إهدار متعمد الثروات وإغراق الوطن في الديون.. هذه خطة بني صهيون لتدمير مصر من يدعي حبها يثور لأجلها مصر يتم تخريبها”.

وأضاف في تغريدة تالية “صبرنا كتير وجه الوقت عشان علشان تغيير.. والتغيير محتاج تطهير”.

وكان الشغل الشاغل لكثير من النشطاء والمغردين جريمة الانقلاب ضد المرأة، فكتب عادل أحمد “ADEL..AHMED..”، “أقسمنا وعاهدنا الله كل شاب وكل حرة وكل من كانت لديه نخوة إننا هنرجعلكم حقكم وعزتكم وتاركم. وبنعتذر لكم يا أفضل نساء العالم. حقكم علينا وسامحونا لأننا اتأخرنا عليكم.. بالله عليكم سامحونا وادعو لنا ليثبت الله لنا أقدامنا ويجمع شملنا ويوحد صفوفنا.. يا رب وفقنا يا رب”.

وفي سياق متصل أوضحت “سماسيمو” أنها “حلمت يوما ولكن.. توقف كل شيء لتبدأ حياة جديدة لم تعرفها من قبل، إنها حياة المحنة والابتلاء.. انتظرت فتاها بكل صبر وثبات ليتجاوز محنته، ولكنَّ القدر كان له قول آخر.. شمرت وتجهزت بفستانها الأبيض لتعيش في قصرها العالي بين ورود”.

 

سماسيمو⁦☺️?@as__ma_a

 

حلمت يوماً ولكن …
توقف كل شيء لتبدأ حياة جديدة لم تعرفها من قبل إنها حياة المحنة والابتلاء
إنتظرت فتاها بكل صبر وثبات ليتجاوز محنته ، ولكنَّ القدر كان له قول أخر …
………………………………

اااه ياولاد الانجاس..... دبحتوا فينا احلى ما فينا شربتوا دم الحرائر بكاس وكشفتوا ستر العزايز فينا يا مجلس العار يا وكر النار بكره تدوقوا الذل من كل اهالينا #نازلين_يوم_٢٥ #ثورتنا_ثوره_تطهير

الصورة

١١:٢٨ م · ٢٢ يناير ٢٠٢٠·Twitter for Android

٦

إعادات تغريد

١٧

إعجابًا

ام شهد

@OmShahd_ana

#ثورتنا_ثورة_تطهير تطهير من الارهاب الحقيقي وليس الارهاب الذي يدعيه السيسي وعصابته . الارهاب الحقيقي الذي يقتل ويعتقل ويصفي كل من يقف ضد الظلم الارهاب الحقيقي الذي يبيع اراضي وممتلكات الدولة ويفرط في حقوق الشعب الارهاب الحقيقي هو العسكر وحاشيته

الصورة

٩:١٤ م · ٢٢ يناير ٢٠٢٠·Twitter for Android

كتكوتة

@RoaaAna764

·

١٩ س

#ثورتنا_ثورة_تطهير لما يكون ده هو حال بناتنا العفيفات وتعامل الشرطة المصرية معهن يبقي لازم يكون في ثورة تطهر الدولة من حكم العسكر المستبد

الصورة

الصورة

abo maz

@GaferMaz

#ثورتنا_ثوره_تطهير من كل الفاسدين من كل الظالمين

الصورة

٩:٢٤ م · ٢٢ يناير ٢٠٢٠·Twitter for Android