قصف قوات الاحتلال الصهيوني، عبر طيرانها الحربي، الليلة، أرضًا زراعية، وموقعا للمقاومة وسط قطاع غزة وجنوبه.

وأفاد شهود عيان بأن طائرات الاحتلال المسيرة والحربية قصفت بثلاثة صواريخ أرضًا زراعية غرب دير البلح، دون الإبلاغ عن إصابات.

وفي وقت لاحق، قصف طائرات الاحتلال موقع القادسية لكتائب القسام، بصاروخ واحد، ولم يبلغ عن إصابات.

وفي وقت سابق مساء الأربعاء، أعلنت قوات الاحتلال سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة داخل نطاق مجلس مستوطنات "أشكول" إلى الشرق من جنوبي قطاع غزة.

وأفاد موقع "مفزاك لايف" العبري أن "جيش الاحتلال رصد إطلاق قذيفة صاروخية من غزة مساء اليوم باتجاه المستوطنات، دون وقوع إصابات".

وأشار إلى أن إطلاق الصاروخ تسبب في تفعيل تطبيق الجبهة الداخلية في إحدى المناطق المفتوحة بـ"غلاف غزة".

أما في الضفة الغربية، فقد اندلعت مواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، من بينها بيت لحم والبيرة ومخيم العروب، وأصيب خلالها أكثر من أربعين فلسطينيا، بينهم ثلاثة أصيبوا بالرصاص.

كما أصيب سبعة فلسطينيين بحالات اختناق في مواجهات مع الاحتلال قرب مدينة نابلس (شمالي الضفة الغربية)، على خلفية احتجاجات فلسطينية مناهضة للخطة الأميركية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية -في بيان- إن طواقمها تعاملت مع سبع إصابات بالاختناق؛ جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات في قرية بيتا قرب نابلس، وأوضحت أنه قُدم الإسعاف الأولي الميداني لستة مصابين، ونقل السابع إلى مستشفى.

وتتواصل التحركات لإنهاء الانقسام الفلسطيني بتوجه وفد من غزة إلى رام الله، ثم توجه الرئيس الفلسطيني للاجتماع بوزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة في القاهرة، قبل توجهه إلى اجتماعات دول عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس الأمن الدولي.