على الرغم من إعلان دار "أوبرا دريسدن" الألمانية سحب وسام القديس سان جورج من قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد تعرضها لانتقادات واسعة وضغوطات هائلة؛ ما أدى لتراجعها عن قرارها السابق, إلا أن منظمة العفو الدولية وحقوقيين في ألمانيا، نظموا وقفة احتجاجية، أمام دار أوبرا "دريسدن" ضد منحها السيسي وسام "القديس جورج" والانتهاكات في مصر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏VEREINIGUNGS- FREIHEIT IN ÄGYPTEN الأهلية الجمعيات تأسيس حرية‏'‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أحذية‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وقررت دار "أوبرا زمبر" الألمانية سحب وسام القديس سان جورج من قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد تعرضها لانتقادات واسعة وضغوطات هائلة؛ ما أدى لتراجعها عن قرارها السابق.

ولم يوضح المتحدث الرسمي لدار أوبرا دريسدن، هولغار ساستوف، الطريقة التي سوف يتم بها استرداد الوسام الذي حصل عليه السيسي سلفا قبل نحو أسبوع.

ومنذ تكريم دار أوبرا زمبر في دريسدن، السيسي، ومنحه وسام القديس جورج الشهر الماضي، والغضب والمشاكل تلاحق الدار، ومهرجانها السنوي.

ويشهد الإعداد للمهرجان، حالة من الفوضى العارمة، بعد اعتذار الإعلامية الألمانية يوديث راكرز عن تقديم الاحتفالية، ثم إعلان زميلتها ماريلي هوبنر، التضامن معها، ورفضها هي الأخرى المشاركة في المهرجان.

ويُعد مهرجان دار أوبر زمبر في دريسدن الحدث السنوي الرئيس للدار؛ حيث يشارك فيه أكثر من 2500 شخصية من مختلف أنحاء العالم، ويتابعه الآلاف عبر الشاشات، ومن المقرر أن يقام يوم الجمعة المقبل.

وفي ضربة أخرى للمهرجان، أكد مؤسس شركة ساب الألمانية للبرامج الحاسوبية، الملياردير الألماني ديتمار هوب، أنه قرر التخلي عن تسلم جائزته، ولن يحضر الحفل، خوفا من التعرض للانتقادات.

وقال هوب إن قرار منح السيسي وسام القديس جورج ألقى "بظلال مظلمة" على الحفل الذي تقيمه الدار، مؤكدا أن منح هذا الوسام للسيسي أصابه بالدهشه، وفكر في الاعتذار عن الحضور بعدها، وبعد إعلان دار الأوبرا الاعتذار عن تكريم السيسي، أعلن رفضه الحضور وعدم تسلمه جائزته.

كما أعلن المدير السابق لنادي بايرن ميونخ، أولي هونيس، رفضه حضور الحفل، وكان من المقرر أن يلقي كلمة الإشادة الخاصة بتكريم الملياردير ديتمار هوب.

وكانت منظمة العفو الدولية قد انتقدت من جانبها هذه الخطوة، وقالت إن "منح الوسام للسيسي يعد تشجيعا لمن يقمع النقد بالعنف، والمسئول عن التعذيب والاعتقالات التعسفية ويدوس على حقوق الإنسان بالأقدام".