استشهد شاب فلسطيني كان قد أصيب برصاص شرطة الاحتلال صباح اليوم السبت، في منطقة "باب الأسباط" بمدينة القدس المحتلة, بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.

 

وأفادت مصادر محلية في جبل المكبر بالقدس، بأن الشهيد يدعى ماهر إبراهيم زعايرة (33 عامًا)، وهو من جبل المكبر، منوهة إلى أن شرطة الاحتلال "أعدمته ميدانيًا" في منطقة باب الأسباط بالقدس المحتلة، اليوم.

 

وأشار شهود عيان إلى قوات الاحتلال اقتحمت، ظهر اليوم، منزل عائلة الشهيد زعاترة في "حي الصلعة" ببلدة جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة، عقب الإعلان عن استشهاده رسميًا.

 

وذكر الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيق الشهيد زعاترة ووالدته من منزلهما في جبل المكبر، إلى حالات اعتقال أخرى.

 

وكانت شرطة الاحتلال، قد أعلنت على لسان الناطق باسمها، ظهر السبت، أن الشاب الفلسطيني الذي أصيب برصاص قواتها صباح اليوم بالقدس المحتلة، قد استشهد متأثرًا بجراحه الخطيرة.

 

وقال الناطق باسم شرطة الاحتلال في تصريح مقتضب، نقلته القناة "13" العبرية، إن الشاب الذي أصيب عند باب الأسباط استشهد، وأصيبت امرأة بشكل طفيف أثناء تواجدها بالمكان.

 

وصباح اليوم، أصيب شاب فلسطيني، بجراح وصفت بـ "الخطيرة" عقب إطلاق شرطة الاحتلال الإسرائيلي النار عليه قرب باب الأسباط في مدينة القدس المحتلة.

 

وزعمت القناة "13" العبرية، بأن شرطة الاحتلال "أحبطت" عملية طعن في القدس عقب استهدف شاب فلسطيني بإطلاق نار "كان ينوي تنفيذ عملية طعن ضد عناصر الشرطة الإسرائيلية".

 

والأسبوع الماضي , استشهد فلسطيني وأصيب عشرات آخرين بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة،.

 

 وأصيب 7 صهاينة بجراح، وذلك ضمن 100 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة وعملية إطلاق نار ومحاولتا طعن.

 

ففي أمس الجمعة، أصيب 8 مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي، وعشرات بحالات الاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية.

 

 وأصيب يهوديين بالحجارة في النبي صالح، في حين اعتقل الاحتلال فتاة حاولت تنفيذ عملية طعن في مستوطنة أرمون هنتسيف.

 

 وأطلق مقاومون زجاجة حارقة تجاه جنود الاحتلال، ضمن 20 مواجهة.

 

والخميس أصيب فلسطينيان أحدهما بالرصاص الحي والآخر بالرصاص المطاطي في الضفة، في حين أصيب جندي بزجاجة حارقة في مخيم شعفاط، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في سلوان، وبتين، ومخيم شعفاط، وذلك ضمن 7 مواجهات.

 

والأربعاء، أصيب فلسطيني في عملية تبادل إطلاق نار في خان يونس، وسجلت عمليات إلقاء بالونات من قطاع غزة وزجاجة حارقة تجاه جنود الاحتلال في رأس العمود، وذلك ضمن 9 نقاط مواجهة.

 

والثلاثاء، أصيب مستوطن بالحجارة قرب عزون، ومستوطنة بالحجارة قرب عابود.

 

وألقى شبان فلسطينيون بالوناتهم وزجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال، وذلك ضمن 15 مواجهة.

 

والاثنين الماضي، أعلن عن استشهاد منفذ عملية رأس كركر فخر محمود أبو زايد قرط (51 عاماً) من بلدة بيتونيا، وأصيب مستوطنان بالحجارة قرب حلحول وعابود.

 

 واعتقلت قوات الاحتلال شابا حاول تنفيذ عملية طعن في محيط المسجد الإبراهيمي بالخليل، وأحصيت 13 مواجهة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، تضمنت إطلاق بالونات حارقة في عسقلان، ومستوطنة شاعر هنيغف، ومستوطنة أشكول.

 

والأحد، أطلق شبان فلسطينيون بالوناتهم تجاه الاحتلال، وذلك ضمن 18 مواجهة.

 

والسبت، أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة الغربية، في حين أحصيت 16 مواجهة تخللها إلقاء زجاجات وبالونات تجاه قوات الاحتلال، إضافة لإطلاق صواريخ المقاومة تجاه مغتصبة كيسوفيم.