تواصل ميليشيات العسكر جرائمها اليومية بحق الأحرار، ما بين تجديد حبس واستمرار إخفاء قسري، وإعادة تدوير أبرياء في قضايا جديدة ملفقة.

كما تم تجديد حبس مؤسس "أسر المختفين قسريا" المحامي إبراهيم متولي 15 يوما في اتهامه بالإرهاب على ذمة القضية رقم 1470 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

المحامي إبراهيم متولي يواجه متولي اتهامات بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ونشر الأخبار الكاذبة ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وتعد هذه القضية الثانية للمحامي إبراهيم متولي، بعد أن تم إخلاء سبيله على ذمة قضية أخرى تجاوز فيها مدة الحبس الاحتياطي وكان متهما بتأسيس تنظيم إرهابي "رابطة أسر المختفين قسريا".

وسبق أن اتهم متولي ضباط الأمن الوطني بكفر الشيخ بتعذيبه وطالب التحقيق معهم وسماع أقواله كمجني عليه، لكن النيابة لم تستجيب للطلب.

وعلى صعيد جرائم الاعتقال، كشفت مصادر حقوقية عن اعتقال قوات أمن الانقلاب الصحفي أحمد سبيع، أثناء حضوره جنازة الدكتور محمد عمارة بمسجد الحمد بالتجمع الخامس، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة, وذلك للمرة الثانية منذ وقوع الانقلاب العسكري في البلاد عام 2013.

وسبيع عضو في نقابة الصحفيين المصرية، ومُقيد بجريدة "آفاق عربية"، وحُكم عليه بالسجن المؤبد عام 2015 في القضية المعروفة إعلامياً بـ"غرفة عمليات رابعة"، إذ وُجهت إليه اتهامات بـ"إذاعة أخبار وبيانات كاذبة"، و"الانتماء إلى جماعة الإخوان"، حتى قضت محكمة النقض ببطلان هذا الحكم بعد انقضاء عامين على حبسه احتياطياً.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏نص مفاده '‏اعتقال الصحفي أحمد سبيع للمرة الثانية اثناء جنازة دكتور محمد عمارة zenzanavoice‏'‏‏

وعلى صعيد جرائم الإخفاء القسري، تواصل مليشيات أمن الانقلاب إخفاء وليد حسين عبد العظيم علي ، طبيب امتياز بجامعة القاهرة، منذ اعتقاله يوم ١٨ مايو ٢٠١٩، واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن، وجاء اعتقاله بعد أشهر قليلة من زواجه، ولم يتسنَ له رؤية طفله الذي ولد خلال فترة إخفائه، وسط مخاوف ذويه على حياته، مشيرين إلى التقدم بالعديد من البلاغات للجهات المختصة دون فائدة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏نص‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

وطالبت صفحة صوت الزنزانة بالكشف عن المصير المجهول لأشقاء الشهيد عبدالله خضر "عبد الرحمن وأسامه ابراهيم خضر" بعد اعتقالهم وإخفائهم قسريا.

يشار إلى إن عبد الرحمن ابراهيم خضر وصل من السعوديه يوم ٥/٢/٢٠٢٠ الساعه واحده ونص ظهرًا صاله ٢ واختفي بعدها, وظل اخوه الأصغر ينتظره ٦ ساعات امام المطار,ولم يخرج.

وفي اليوم الثاني ٦/٢/٢٠٢٠ اقتحم أمن الدولة منزله واعتقل اخوه الأصغر"اسامة ابراهيم خضر" ولم يتم معرفة مكان احتجازهم أو عرضهم علي النيابة حتى الآن.

عبد الرحمن وأسامة شقيقا شهيد فض رابعة عبدالله خضر".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏بدلة‏ و‏لحية‏‏‏، ‏نص مفاده '‏الأخوين.. عبد الرحمن وأسامه ابراهيم خضر إخوة الشهيد عبدالله خضر إختفاء قسري zenzanavoice صوت‏'‏‏‏