شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، حملة ومداهمات في الضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين وطالت الاعتقالات 3 قيادات من حركة حماس والعديد من الأسرى المحررين.

واعتقل جيش الاحتلال، اليوم  الأربعاء، ثلاثة من قيادة حركة حماس في الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان:، إن قوة عسكرية صهيونية داهمت أحياء وبلدات في محافظة رام الله (وسط)، واعتقلت ثلاثة من قيادات "حماس".

وأوضح الشهود، إن مواجهات اندلعت بين شبان وجيش الاحتلال، استخدم خلالها الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، في حين رشق الشبان القوات بالحجارة.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال داهمت مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت القيادي في حركة حماس الشيخ المحرر باجس نخلة (٥٢ عاما) علما أنه أفرج عنه في تموز الماضي بعد اعتقال استمر 19 شهرا، وكان أمضى ما مجموعه أكثر من 20 عاما في سجون الاحتلال معظمها في الاعتقال الإداري، كما اعتقلت القيادي في الحركة أحمد مصطفى زيد (٥٢ عاما) والذي أفرج عنه قبل أشهر قليلة بعد اعتقال إداري استمر عاما ونصف، وأمضى ما مجموعه 11 عاما في سجون الاحتلال، فيما تم اعتقال القيادي في حماس والناطق السابق باسمها المحرر سائد أبو البها (٤٣ عاما) من منزله في بلدة بيتونيا غرب رام الله، علما أنه تحرر عام 2018 من سجون الاحتلال بعد اعتقال إداري استمر 20 شهرا وأعيد اعتقاله لعدة أشهر بعدها وتحرر عام 2019، وكان أمضى ما مجموعه عشرة أعوام في سجون الاحتلال.

كما قال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 10 شبان جرى إحالتهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، كما تم مصادر مبالغ مالية بزعم أنها تستخدم وتوظف في دعم ما يسمى بـ"الإرهاب".

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحررين أحمد بسام نصار من مادما وهزاع عموري من عورتا، وصلاح الدين دويكات من بلاطة البلد.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير كنعان زلموط في بيت فوريك، وصادرت أموالا من منزل الشاب أحمد مصلح في نابلس.

كما اقتحمت القوات منازل الأسرى المحررين رأفت رشيد عبد الله موقدي وعليان رشيد عبد الله موقدي وأحمد حمدان علي مصلح وضياء مصلح في بلدة الزاوية غرب سلفيت، وصادرت أموالا منها.

بينما في طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم، واعتقلت كلا من إبراهيم السوداني، والأسير المحرر جهاد خريوش، بعد دهم منازلهم في مخيم طولكرم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد حزينة من القدس، وأحمد مسالمة من دورا جنوب الخليل.