تواصل ميليشيات الانقلاب للشهر السادس على التوالي إخفاء المواطن علاء سعد أحمد علي، موظف بمديرية الصحة شبرا الخيمة، متزوج ولديه 5 أبناء, ويسكن بالتجمع الخامس؛ حيث اعتقل يوم الخميس 19 سبتمبر الماضي, عندما توجهت قوة أمنية بعد صلاة العشاء مكونة من حوالي 12 فردًا جميعهم مسلحون ما عدا حوالي 3 أفراد يرتدون زيًّا مدنيًّا، صعدوا للمنزل؛ حيث قام فردان منهم باستجواب المواطن علاء واستمرت عملية الاستجواب من التاسعة وحتى الحادية عشرة والنصف ثم قاموا بالقبض عليه ومصادرة بعض أوراقه الشخصية واقتياده لمكان غير معلوم، وبسؤال الأسرة عن المكان الذي سيتم اصطحابه إليه كان الرد "هيرجع خلال ساعتين" إلا أنه قيد الاختفاء من حينها.

ويعاني "علاء سعد أحمد" من مرض السكر ويعالج من القدم السكري، وأيضا مرض الضغط، ويعد هذا الانتهاك بحقه مؤثرا جدا على حالته الصحية.

وقامت الأسرة بتقديم تلغرافات للنائب العام ووزير الداخلية في حكومة الانقلاب دون أن تتلقى أي رد وتخشى أسرته من تدهور حالته الصحية؛ نظرًا لأنه مريض بالسكر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏محيط‏ و‏نص‏‏‏‏

كما تواصل ميليشيات الانقلاب إخفاء المواطن عبدالنبي محمود السعداوي لليوم الـ307 على التوالي.

اعتقل عبدالنبي محمود السعداوي "النوبارية محافظة البحيرة" من منزله بقرية آدم يوم 4 مايو 2019، ولم يستدل أهله على مكانه حتى الآن.

وقام أهله ببعمل تليغرفات وفاكسات كثيرة لكن دون جدوى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

تجديد حبس

تجديد حبس الصحفي عبد الله السعيد المحبوس علي ذمة القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏لحية‏ و‏نص‏‏‏‏

الصحفي أحمد شاكر.. تجديد حبس 15 يوما

وجددت نيابة الانقلاب للصحفي "أحمد شاكر" الذي تم اعتقاله في فجر الخميس 28 نوفمبر ٢٠١٩، من منزله بمدينة طوخ بالقليوبية،  15 يوما.

شاكر محبوس على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، والمتهم فيها بنشر أخبار وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وتضم القضية 488 لسنة 2019، عددا من الصحفيين والسياسيين والحقوقيين، ومن بينهم، خالد داود وسولافة مجدي وحسام الصياد وإسراء عبدالفتاح، ومحمد صلاح، والمحامية ماهينور المصري، والدكتور حسن نافعة والدكتور حازم حسني وآخرون.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

الشبكة العربية تندد بالانتهاكات ضد المعتقلة علا القرضاوي

ونددت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بما يحدث من انتهاكات للمعتقلة علا القرضاوي، وقالت عبر حسابها على “تويتر”: إنها تعرضت علا للحبس اﻻنفرادي اﻻنعزالي، والمعاملة القاسية والحرمان من التريض.

والسيدة علا القرضاوي هي أم وجدة لأربعة أحفاد، وتم اعتقالها في 3 يوليو 2017، بزعم  الانضمام لجماعة محظورة، وبعد مرور عامين على حبسها احتياطيا دون محاكمة، قررت النيابة العامة للانقلاب إعادة حبسها في قضية جديدة بعدما حصلت على قرار بإخلاء سبيلها، فيما يعرف بإعدة تدوير المعتقلين على قضايا هزلية جديد ضمن سلسل الانتهاكات التي تنتهجها سلطات النظام الانقلابي في مصر.

ANHRI-الشبكة العربية@anhri

قبض عليها في 3 يوليو 2017، وفي 3/7/2019قررت النيابة العامة إعادة حبسها في قضية جديدة
و تعرضت للحبس اﻻنفرادي والمعاملة القاسية والحرمان من التريض
شارك بالتوقيع من أجل تقييد الحبس اﻻحتياطي وتمكين المحبوس إحتياطي من كافة حقوقه:https://anhri.info/?page_id=14363 

عرض الصورة على تويتر

٤

١:٣٥ م - ١٠ مارس ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات ANHRI-الشبكة العربية الأخرى

 

استغاثة زوجة معتقل

كتبت زوجة المعتقل جعفر الزعفراني أن زوجها منذ ٨ شهور وهو مقفول عليه في الدواعي بدون سبب وممنوع من الزيارةجعفر معتقل حكم عليه بالمؤبد فقط لأنه تصادف وجوده فى مكان تم مهاجمته من قوات الأمن

تم اعتقال جعفر فى 2013 في القضية المعروفة إعلاميا بخلية الجيزة القضية اللى مافيش فيها احراز أو قتيل اوشبهه قتل حتى ‏ولكن فقط إتهام بالانتماء لجماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور القضية كان فيها26 شخصًا أصدر فيها القاضي ناجي شحاتة والمعروف بقاضي الإعدامات 11 حكمًا بالإعدام وكانت عقوبة 15 شخصًا هى الأشغال الشاقة المؤبدة ومن ضمنهم جعفر اللى مر على اعتقاله 7 سنوات.

اتكلموا عن جعفر وادعوا له بالحرية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏نص مفاده '‏8 شهور فى الدواعى بدون سبب أفرجوا عن جعفر الزعفراني zenzanavoice‏'‏‏

مطالبات بالإفراج عن معتقلي الرأي فى السعودية بعد مرور سنتين ونصف من المماطلة.

وندد حساب معتقلي الرأي على تويتر الذي يعرف بالمعتقلين فى السعودية باستمرار الحبس للشيخ سلمان العودة بلا ومرور سنتين ونصف على اعتقاله بلا سبب.

معتقلي الرأي@m3takl

سنتان ونصف تماماً مرت على اعتقال الشيخ بلا سبب.
الصمت على استمرار اعتقال المشايخ والأكاديميين لن يجدي نفعاً.

عرض الصورة على تويتر

١٬٠٣٥

١٠:١٠ ص - ١٠ مارس ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٣٠٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

وطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين بينهم الشيخ عوض القرني والذى تم اعتقاله قبل سنتان ونصف، وتعرض طيلة هذه المدة للكثير من الانتهاكات والإهمال الصحي.

وكشف الحساب عن سبب مماطلة السلطات السعودية في محاكمات المشايخ وغيرهم من معتقلي الرأي وقال إنها تبحث ً عن تهم زائفة جديدة وقال: المحاكمات مجرد لعبة وجميع التُهم معلبة ولا أساس لها ويمكن تفنيدها بسهولة.

فيما كشفت منظمة القسط لحقوق الإنسان عن تأجيل جلسة محاكمة لـ”لجين الهذلول” (المعتقلة منذ مايو 2018) ومياء الزهراني (المعتقلة منذ يونيو 2018) والتى كان مقرر لها غدا الأربعاء 11 مارس الى جلسة 18 مارس الجاري، ودعت المنظمة اليوم عبر صفحتها على فيس بوك المراقبين الدوليين لحضور المحكمة.

القسط لحقوق الإنسان@ALQST_ORG

تأجلت الجلسة القادمة لمحاكمة ناشطتي و الى الاربعاء 18 مارس

تدعو المراقبين الدوليين لحضور المحكمة https://twitter.com/ALQST_ORG/status/1228359948922478594 …

القسط لحقوق الإنسان@ALQST_ORG

في جلسة #لجين_الهذلول و #مياء_الزهراني ناشطتي #حقوق_المرأة الأربعاء (12 فبراير)، قام المدعي العام بالرد على دفوعهما، مكررًا تهمًا سابقة.

طُلب منهما الرد على المدعي في الجلسة القادمة، وستكون في 11 مارس. #StandWithSaudiHeroes https://twitter.com/ALQST_ORG/status/1227255400296263684 …

١٥

١:٤٩ م - ١٠ مارس ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات القسط لحقوق الإنسان الأخرى