كتب- أحمد رمضان

أكد فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف- المرشد العام للإخوان المسلمين- أنَّ الشعبَ المصري يعيش مرحلةً غير مسبوقةٍ من التسلط الأمني الذي يضرب بالقوانين والأعراف الدولية عرض الحائط.

 

وقال في حديثٍ مع أحد الباحثين بجامعة سيدني اليوم الإثنين 16/10/2006م: لم يستحِ النظام من منعي لأداء شعيرة العمرة كي يرسم صورةً بشعةً للتخلف والاستبداد والاستهتار الذي يُمارسه قرابة 25 عامًا.

 

وانتقد المرشد العام الهجوم على تنظيمِ الإخوان في حين يُوجد تنظيم دولي للماسونية والاشتراكية وغيرها من الأفكار، علاوةً على وجود تكتلاتٍ كالاتحادِ الأوربي وولايات أمريكا المتعددة والبالغة 52 ولايةً في الوقتِ الذي  ينتشر فيه الإخوان في أكثر من 70 دولةً.

 

وحول رؤية الإخوان للشورى والديمقراطية قال: نحن نُقدِّس هذه الشورى ونُمارسها في كافةِ مؤسساتنا، وأكد أن الإخوان المسلمين لا ولن يعترفوا بما يُسمَّى "إسرائيل"، مضيفًَا: إننا نرى أنهم عصابات صهيونية جاءوا لاحتلال أراضينا وهم حتمًا سيخرجون منها عاجلاً أو آجلاً.

 

وختم المرشد العام حديثه بأنَّ النظامَ الحالي يعيش في غيبوبة ويمارس ذلك باستبدادٍ غير مسبوق وضرب مثالاً على ذلك بغلقِ جريدة آفاق عربية قائلاً: إنَّ النظامَ يظن أنه بذلك أغلق كافة المنافذ الإعلامية للإخوان، وقد تناسوا أن الإخوان أكبر جهاز إعلامي من خلال أفرادهم المنتشرين في أرجاء الوطن المختلفة والعالم كله.