أنتج مستشفى تابع لجامعة العلوم الصحية التركية أقنعة وجوه للأطفال حديثي الولادة لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وفي حديث صحفي، قالت “يبراك أوستون” مديرة مستشفى “أتليك زبيدة خانم” للأمراص النسائية والأبحاث والتطوير، التابع للجامعة: “أنتجنا أقنعة وجوه للأطفال حديثي الولادة في المستشفى، وذلك لحمايتهم من فيروس كورونا”.

وأضافت: “إن الأطفال حديثي الولاية تكون مناعتهم ضعيفة، وأن فيروس كورونا ينتقل عبر الرذاذ أو اللمس، ولذلك فكرنا بإنتاج قناع لوجوه الأطفال حديثي الولادة لحمايتهم من الإصابة بالفيروس”.

وأشارت إلى أنهم يقومون بإنتاج تلك الأقنعة داخل المستشفى، وبذلك يوفرون عزلا كبيرا للطفل من الرذاذ.

وبيّنت أن هناك العديد من المصابين بكورونا لا تظهرعليهم أي أعراض، وأحيانًا تكون الأمهات مصابات بالفيروس وليس عليهن أي أعراض، وأن القناع يوفر حماية للطفل من الإصابة بكورونا.

وأكدت أهمية غسل الأم يديها بالماء والصابون ولمدة لا تقل عن 20 ثانية، قبيل إرضاعه، وتبديل ملابسه، وتنظيفه، للحيلولة دون إصابته بالفيروس.

وعلى نفس النهج تلقّى مستشفى في تايلاند الآلاف من رسائل الثناء بعد نشره لصور مجموعة خاصة من دروع الوجه خصصها للأطفال حديثي الولادة، وسط مخاوف انتشار وباء فيروس كورونا.

ونشر مستشفى باولو في مقاطعة ساموت براكارن، عبر صفحته على موقع فيسبوك صورًا لأطفال حديثي الولادة، لا يبدو عليهم الانزعاج من ارتداء معدات الحماية الخاصة بهم، بينما ينام أطفال آخرون أثناء وضع الدروع الواقية على وجوههم بأمان.

وجاء في تعليق المستشفى على منشور دروع الوجه في جناح الولادة "لدينا تدابير حماية إضافية للأطفال والأصدقاء، وهي تبدو لطيفة جداً على وجوه حديثي الولادة، مبروك لجميع الأمهات والآباء".