كتب- أحمد رمضان

قال فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف- المرشد العام للإخوان المسلمين- إنَّ أجهزةَ الأمن المصرية تنقل كل اجتماعاتنا بالصوتِ والصورة عبر مراقبة علانية لأنشطتنا، ومن خلال أجهزة تنصت مزروعة في كل مكان.

 

وأضاف المرشد العام خلال حواره مع قناة "NBN" اللبنانية أنَّ الإخوان ليس عندهم ما يخفونه عن أعينِ الناظرين والذين يتجسسون.

 

وضرب فضيلته مثالاً لتسلط النظام ضد الإخوان قائلاً: مكتبي فقط عبارة عن حجرتين لا أكثر، والأمن يرفض مجرَّد انتقالنا من هذا المكان أو حتى توسعة هذا المكان بتأجير شقة أخرى في نفس البناية التي فيها مكتبي.

 

وحول موقف الإخوان من الديمقراطية أوضح أنَّ مؤسساتِ الإخوان كلها تُدار بالشورى وأنَّ المرشدَ العامَ يأتي عبر انتخابات حرة وديمقراطية، فلا أحدَ يستطيع الضغط علينا في هذا الاتجاه.

 

وأضاف: إنَّ لائحةَ الجماعةَ لا تشترط أن يكون مرشد الإخوان من مصر، غير أن موقع مصر وجغرافيتها وموقعها وسط الأحداث الجسام، علاوةً على الشورى التي تتبعها الجماعة في إدارةِ كل مؤسساتها، كل هذا هو المسئول عن اختيار المرشد من مصر طيلة الفترة الأخيرة.

 

وحول سؤالٍ عن دعم الإخوان لحركات المقاومة وبخاصة حزب الله قال عاكف: إنَّ الإخوانَ أول مَن دعموا حزب الله، كما أننا أول مَن أصدرنا بيانًا نطالب فيه الأمة بدعم حزب الله بعيدًا عن الطائفية والخلافات المذهبية.

 

وقال المرشد العام: إنَّ نائب الشيخَ حسن نصر الله الأمين عام لحزب الله اللبناني قد أجرى معي اتصالاً هاتفيًّا بعد نهايةِ الحرب يشكرني ويشكر كل الإخوان على موقفهم المؤيد للجهاد والوقوف جبهة واحدة ضد المحتل الصهيوني.