لليوم الرابع علي التوالي قوات أمن الانقلاب تخفي مواطنا من منيا القمح عقب اعتقاله من منزله بالعاشر من رمضان

لا تزال ميليشيات الانقلاب تواصل إخفاء المدرس لطفي عبدالفتاح منصور حربي، من قرية كفر شلشلمون التابعة لمنيا القمح محافظة الشرقية، لليوم الرابع على التوالي، عقب اعتقاله من منزله بالمجاورة ٤٤ بمدينة العاشر من رمضان، فجر الثلاثاء 5 مايو 2020، وأخذ متعلقاته الشخصية من هاتفه الشخصي، وعدد ٢ تابلت خاص بأولاده.

والمواطن لطفي حربي معلم أل تعليم أساسي، ويبلغ من العمر 48 عامًا، وهو متزوج ولديه ٣ أولاد: بنتان وولد.

من جانبها قامت أسرة حربي بتقديم بلاغات وتلغرافات إلى نائب عام الانقلاب والمحامي العام ووزير الداخلية بحكومة الانقلاب، وتحمل أسرته سلطات الانقلاب مسؤولية أمنه وسلامته؛ حيث يعاني من ارتفاع الضغط وقرحة في المعدة.

وتحمِّل رابطة أسر معتقلي وشهداء منيا القمح سلطات الانقلاب مسؤولية أمن وسلامة المعلم لطفي حربي.

من جانب آخر لا تزال قوات أمن الانقلاب تخفي قسريًّا الشاب يوسف محمد محمود أمين - طالب - المرج محافظة القاهرة، وذلك منذ القبض عليه يوم 3 نوفمبر 2019، ولم يستدل أهله على مكانه حتى الآن.

ويدين مركز الشهاب لحقوق الإنسان الإخفاء القسري بحق المواطنين، ويحمل وزارة الداخلية ومديرية الأمن بحكومة الانقلاب مسؤولية سلامته، ويطالب بالكشف الفوري عن مكان احتجازه، والإفراج الفوري عنه وعن جميع المعتقلين والمخفيين قسريا في ظل انتشار وباء كورونا.

كما اعتقلت داخلية الانقلاب من مركز فاقوس محافظة الشرقية مواطنين اثنين؛ هما؛ طلعت علي نافع من قرية النوافعة، ولم يتم عرضه إلى الآن، وحمادة صالح علي، باحث شئون إدارية‏ لدى ‏مستشفى بئر العبد المركزي، وعرض على النيابة التي قررت حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان.

وخلال الأسبوعين الماضيين، شنَّت داخلية الانقلاب بفاقوس حملة طالت 5 آخرين، هم:

- حلمي سلمان إسماعيل

- عبدالله كيلاني عبدالقادر

- محمد ماهر محمد

- محمد عبدالعزيز خميس

- جمال السيد صديق

وتم عرضهم جميعًا على مدار الأسبوع على نيابة الانقلاب بفاقوس، والتي قررت حبسهم ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين وحيازة منشورات.