نشرت منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية صورا ملتقطة عبر أقمار صناعية، تظهر احتراق أكثر من 200 منزل نتيجة هجوم جيش ميانمار على قرية لمسلمي الروهينيجيا بإقليم أراكان (راخين).

أظهرت صور ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية، الحجم الكبير، لعمليات الإبادة التي يتعرض لها مسلمو الروهينجيا بإقليم أراكان في ميانمار، على يد قوات الجيش.

وأشارت المنظمة المعنية بالدفاع عن الحقوق والحريات أن قوات الجيش الميانماري عمدت إلى إحراق المنازل في القرية؛ حيث تظهر صور الأقمار الصناعية حدوث حريق واسع النطاق فيها.

Phil Robertson@Reaproy

’s gov't should not leave investigation of this incident to the military, which has repeatedly covered up atrocities and exonerated its troops. To ensure a credible investigation, @MyanmarSC & @MOFAMyanmar should request UN assistance” says @hrw https://www.hrw.org/news/2020/05/26/myanmar-imagery-shows-200-buildings-burned …

عرض الصورة على تويتر

٧٠

٦:٣٣ م - ٢٦ مايو ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٥٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك


وذكرت أن أراكان شهدت حوادث مشابهة حيث قام الجيش بإشعال عدة قرى للمسلمين في أراكان خلال الأعوام 2012، 2016، و2017.

وطالبت المنظمة بإجراء تحقيق عاجل لتحديد المسؤولين عن تلك الحوادث التي أدت إلى تهجير معظم سكان أراكان العام الماضي بسبب تصاعد العنف.

ومنذ 25 أغسطس 2017، يشن الجيش في ميانمار ومليشيات بوذية، حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد مسلمي الروهينجيا في إقليم أراكان.

وأسفرت الجرائم المستمرة عن مقتل آلاف الروهينجيا، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة مليون إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار، الروهينجيا مهاجرين غير نظاميين من بنجلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم.