دشن مغردون ونشطاء وسم #السيسي_الفاشل_لازم_يرحل، مطالبين برحيل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي. وذلك لفشله في ملف سد النهضة وإعلان وزير خارجيته سامح شكري احتمالية اللجوء لمجلس الأمن لحل الأزمة مع إثيوبيا، والذي طالب بتقديم حزم اقتصادية للدول النامية لتخفيف أعباء الديون لمواجهة جائحة كورونا، وهو ما يفسر فشله في مواجهة الفيروس.

وانضم الوسم لباقي الوسوم المطالبة برحيل السيسي، في الذكرى السادسة لانقلابه على الشرعية، وتعددت الأسباب المطالبة برحيله، مثل اعتقال المعارضين، وبناء القصور.

وذكر " ناصر الدين محمد": "‏الدائرة الثالثة "إرهاب" بمجمع محاكم طرة تُجدد حبس علا ابنة الشيخ يوسف القرضاوي 45 يومًا لاتهامها بالانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون. ‎#السيسي_الفاشل_لازم_يرحل". وعن القصور تساءلت "روما": "#السيسي_الفاشل_لازم_يرحل.. أسمع كلامك ولا أشوف أفعالك.. كفاية علينا إحنا فقرا أوي".

وقالت "ندا": "‏‎#السيسي_الفاشل_لازم_يرحل .. مع اقتراب إثيوبيا من حجز المياه أمام بحيرة سد النهضة.. يكثف إعلام العسكر أكاذيبه من أجل إبعاد زعيم الانقلاب عن تحمل المسؤولية عن هذه الكارثة التي تهدد مصر بالخراب.. وبالأمس ادعى إعلام العسكر، أحمد موسى، أن وجوده أمر واقع. #السيسي_الفاشل_لازم_يرحل".

وكتبت "نور الصباح": "‏‎#السيسي_الفاشل_لازم_يرحل.. إثيوبيا تعلن التحدي والتأكيد بأن أي قوة في الأرض لن تستطيع أن تمنعها من إكمال بناء سد النهضة وتشغيله". بينما أشار "عابر سبيل": "‏وزير الخارجية الانقلابي سامح شكري يقول إن جائحة كورونا تتطلب تقديم حزم اقتصادية للدول النامية وتخفيف أعباء الديون المتراكمة عليها.. وزارة الخارجية تقول إن التعنت الإثيوبي سيضطر القاهرة لبحث خيارات أخرى كاللجوء إلـى مجلس الأمن الدولي للحفاظ على حقوق مصر. ‎#السيسي_الفاشل_لازم_يرحل".

وحلل "أحمد شاكر": "‏‎#السيسي_الفاشل_لازم_يرحل.. لو بصيت لمجموعة الصور هتفهم خطة خراب مصر ماشية ازاي.. أولا تغييب المعارضين في السجون والمعتقلات.. ثانيا إفقار الشعب المصري بعد تغييب الوعي عنده واديكوا شايفين كائنات البيادة على رؤوسهم ثم إضعاف الجيش وتحويله من المهام المنوطة به إلى جيش خضار وخيار وسمك وجمبري".

وعن خدعة "بص العصفورة" كتب "عبد الله الطيب: "‏‎#السيسي_الفاشل_لازم_يرحل.. وطبعا مع كل مصيبة يوقعنا فيها سيسي وزبانيته هنلاقي قضايا فرعية تطفو على السطح لصرف النظر عن كوارثهم ومثال ذلك مشكلة بين الأهلي والزمالك.. تركي آل الشيخ وبيبو.. عملية إرهابية مصطنعة.. شريف منير وبناته .... إلخ".

واختصر "رورو": "‏‎#السيسي_الفاشل_لازم_يرحل.. اكتب على حيط الزنزانة.. حكم العسكر عار وخيانة. ووافقه حمزة: "‏‏‎#السيسي_الفاشل_لازم_يرحل.. لسه الثورة هي الحل".