اعتبر وزير أملاك الدولة في تونس غازي الشواشي، السبت، أن مذكرة "الحزب الدستوري الحر" (16 نائبا/ 217) المطالبة "بتصنيف الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، لائحة فاشية واستئصالية، والغاية منها بث الفتنة في البلاد".

وقال الشواشي، المنتمي إلى "التيار الديمقراطي" (22 مقعدا بالبرلمان)، في تدوينة عبر فيسبوك: "لائحة فاشية، استئصالية، الغاية منها بث الفتنة في البلاد وتعطيل مسار انتقالها الديمقراطي والمس بأمنها واستقرارها".

وكان البرلمان التونسي، رفض الجمعة، لائحة برلمانية تقدم بها الحزب الدستوري الحر، لاعتبار جماعة الإخوان المسلمين في تونس "تنظيما إرهابيا".

وهذه ليست المرة الأولى التي تدخل فيها كتلة "الدستوري الحر" في جدال مع كتلة "النهضة"، ففي ديسمبر 2019 نفذت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسى اعتصاما مفتوحا على خلفية مناوشات كلامية بينها وبين النائبة عن "النهضة" جميلة الكسيكسي. كما دعت موسى في مناسبات سابقة، إلى سحب الثقة من رئيس البرلمان، رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

ويعتبر عدد من النواب أن ما تقوم به عبير موسى إرباك وتعطيل لعمل البرلمان، يراد منه التشويش على هذه المؤسسة.

يذكر أن النائبة موسى لطالما أعلنت في تصريحات سابقة، أنها تناهض ثورة 2011 التي أطاحت بنظام زين العابدين بن علي، وتُجاهر بعدائها المستمر لحركة النهضة.