قالت الصحف العبرية إنه اليوم الثلاثاء 4 أغسطس وبشكل رسمي تم نقل صلاحية إدارة الحرم الإبراهيمي من بلدية الخليل إلى "مجلس التخطيط الأعلى الإسرائيلي".

وسحبت محكمة الاحتلال الصهيونية صلاحيات بلدية الخليل على الحرم الإبراهيمي وسمحت لقطعان الهمج الصهاينة بشكل رسمي ببناء مصعد كهربائي داخله.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة إن محكمة الاحتلال رفضت التماسا تقدمت به بلدية الخليل لمنع الصهاينة من إقامة مصعد كهربائي في الحرم الإبراهيمي، ومنحت المحكمة الصلاحيات لمجلس التخطيط الاعلى الصهيوني.

واعتبر أن القرار الجائر بحق الحرم الإبراهيمي هو إمعان في العدوانية الصهيونية، وإصرار على استفزاز مشاعر المسلمين، مضيفاً أن على دولة الاحتلال وقادتها تحمُّل عواقب الاستمرار في هذه العنجهية، وأن العدوان على مقدساتنا لن يكون بلا ثمن.

وعلى أرض الواقع عاد إمام الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، إلى عمله بعد انقطاع دام لأشهر بسبب إصابته بفيروس كورونا. وأفادت مصادر محلية، أن إمام الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة، يباشر عمله بعد تعافيه من فيروس كورونا.
كما نقل اليوم مواطنون من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة صورا ومقاطع فيديو لمصلين بُعيد انتهائهم من صلاة الفجر، ملتزمين بالتباعد الاجتماعي بينهم وبالكمامات.