تصدر على مواقع التواصل بعدة دول عربية بينها مصر هاشتاج #المسلمون_بجانب_تركيا على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر".

وذلك بعد إعلان الكيان المحتل في تل أبيب وقوفه إلى جانب اليونان ضد تركيا في اتفاقها الخاص بترسيم الحدود البحرية مع مصر.

ويأتي الدعم الشعبي بعد أن حشدت تركيا أسلحتها وجيوشها على الحدود مع اليونان، وتأكيد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار أن الاتفاقية الموقعة بين مصر واليونان لا أساس قانونيا لها، وتفرط بحقوق الشعب المصري، وأن تركيا ستواصل التنقيب في حدودها البحرية بحسب الاتفاقيات الدولية التي وقعتها مع ليبيا.

وشارك وسم #المسلمون_بجانب_تركيا وسما بعنوان #TurkeyIsNotAlone " تركيا ليست وحدها" على مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية والإسلامية لدعم موقف أنقرة أمام اليونان بعد التصعيد العسكري الأخير في البحر المتوسط.

وقال الجزائري أيمن سحنون: "قبل أن تكون تركيا كانت الدولة العثمانية مظلة المسلمين في كل بقاع الأرض، وكان أشد جيوشها هو الأسطول البحري العثماني الذي قاده في عز قوته أجدادي رياس البحر من الجزائر الذين قدموا دماءهم لأجل عز الإسلام والمسلمين، ونحن على خطاهم مع إخوتنا الأتراك دمنا دمهم ".

وأضاف محمد عبد العزيز "كمسلم موحد بالله وفي ظل الأحداث الحالية وفي ظل الموقف التركي أنا أكيد بكل تأكيد بجانب تركيا".

وكتب حساب "Joker- جوكر" "كل مشوف الرئيس التركي أردوغان ييجي في بالي حديث "المؤمن كيس فطِن".

أما الإعلامي بقناة "وطن" عبدالله الماحي فقال "المسلمون وغيرهم من المظلومين إلى جانب هذه البلاد الطيبة التي فتحت لهم أبوابها بعدما فروا من الموت والسجن المحقق، على يد عصابات الإجرام في الوطن العربي".

مسرحية "الشيوخ"

ووصلت مسرحية "انتخابات الشيوخ" التي ينفذها عبدالفتاح السيسي بنحو ملياري جنيه من جيوب المصريين، ضمن نصائح معسكر الثورة المضادة بتشكيل "غرفة ثانية" بعد برلمان العسكر يكون من مهامها التطبيل وزيادة مساحات المؤيدين من فلول الحزب الوطني المنحل.

ومع اليوم الثاني رصد نشطاء على مواقع التواصل صور العجائز والقسس وشيوخ حزب النور يشاركون في كوميديا "الانتخابات" والتي قاطعها غالبية الشعب المصري.

ورصد المواطن أحمد حمدي إبراهيم فضيحة لصحيفة "أخبار اليوم" والتي يرأس مجلس إدارتها ياسر رزق صحفي السيسي عندما استحضر مواقعها على التواصل الاجتماعي صورة لسيدة تدلي بصوتها وهي على سرير الإسعاف وأكد أنها تعود لـ2018.

وكتب "أنا فوجئت زيكم أن فيه انتخابات ف بلدي مصر لكن ده ميمنعش أن فضايحهم غرفت الدنيا فضيحة جديدة لجريدة أخبار اليوم الرسمية الممولة من جيب حضرتك.. شكرا".

وساخرا كتب إبراهيم محمد معلقا على صور مجمعة للمشاركين في المسرحية الانتخابية "تحيا مصر للحرامية..فقرة المهرج.. فقرة العروسة.. فقرة الشيخ .. فقرة القسيس ..فقرة المشلول .. فقرة الكرسي المتحرك .. فقرة علم مصر ..".

حفتر صهيوني

وكشف نشطاء ليبيون أن خليفة حفتر أصدر قرارا بترقية بعض قادة مليشياته ومنحهم رتبا أعلى، من بينهم ابناه خالد وصدام اللذان منحهما رتبة عقيد.

جدير بالذكر أن ابني حفتر لم يدخلا في حياتهما أي كلية عسكرية سواء داخل ليبيا أو خارجها.

فيما كشفت صحيفة "هارتس" الصهيونية أن ممثلي جهاز الموساد التقوا خليفة حفتر وعملوا إلى جانب المخابرات المصرية والإماراتية عن كثب لتزويد مليشياته بالأسلحة.