دعا عدد من النشطاء إلى استكمال الحراك الثوري والتظاهر لخلع قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، الذي اندلع يومي 20 و27 سبتمبر 2019، على أثر دعوة الفنان محمد علي.

وأعلن حساب "راجعين الميدان" متبيني الفكرة، عن موعد إعلان الخطة وستكون بعد صلاة العشاء فهل من مجيب؟ والله الخطة في منتهى الأمان وبإذن الله مش هنسيب حد يتأذى".

 وقال حساب "أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets" على "فيسبوك" "..إن شاء الله إيماناً بربنا إنه يوحد صفوفنا تاني.. أنا لا أعرف الاستسلام ومؤمن تماماً إن ربنا هيجمعنا وينصرنا.

كما دشن النشطاء هاشتاج #نازلين_عشرين_سبتمبر"للمطالبة برحيل السيسي، إذ كتب محمد رجب ياريت يا جماعه نسترجل ولو مره واحده في حياتنا وننزل يوم 20 سبتمبر نبقي كلنا ايد واحده زي 25 يناير ابدأ بنفسك مش تفضل ماسك الفون ومستني الناس تنزل وانت قاعد لو كل واحد شاف الي جمبو بينزل مش هيخاف وهينزل.

 وتأتي دعوات النزول مجددا بالتزامن مع تصدر هاشتاج ‎#مش_عايزينك_ياسيسي_وهنخلعك "فيسبوك" وومواقع التواصل الاجتماعي ردا على عرض قائد الانقلاب الأسبوع الماضي إجراء استفتاء عليه.

وتتزامن الدعوات مع تفاؤل عبر عنه النشطاء ومنهم الفنان عمرو واكد الذي ألمح إلى إلى السيسي ورحيله قائلا على "تويتر" "فاضل هسة ويوحشنا إن شاء الله. ركبه سابت خالص مالص يا عيني". وعن لوم البعض له في تفاؤله المفرط برأيهم قال: "أيوة أنا لا أملك سوى التفاؤل ولن يستطيع سلبه أحد مني. ما عنديش غيره ومش عايز غيره. هيغور يعني هيغور".

وعادة ما يواجه المنقلب السيسي دعوات النزول بحالة طوارئ تتمثل في تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، وربما تكون هذه المرة الرابعة عشر.