قال حساب معتقلي الرأي إن الشيخ محمد بن دليم القحطاني أصيب بجلطة دماغية إثر تسميمه عمدا في سجن الحائر، وإنه بحالة صحية حرجة بعد نقله إلى مستشفى الإيمان بالرياض.
وحمّل "معتقلي الرأي" سلطات بن سلمان الأمنية وحدها المسئولة عن حياة الشيخ.

وكتب الحساب الحقوقي على مواقع التواصل الاجتماعي "تأكد لنا خبر إصابة الشيخ #محمد_بن_دليم القحطاني بجلطة دماغية إثر تسميمه عمدًا في سجن الحائر وهو بحالة صحية حرجة، ومعرض للموت في أية لحظة وقد تم نقله إلى مستشفى الإيمان بالرياض". مضيفا "وقد جاء ذلك بعد أيام من إرساله كلمة صوتية وجهها لولي العهد محمد بن سلمان".

ونشر الحساب الكلمة الصوتية التي وجهها الشيخ محمد بن دليم إلى ولي العهد محمد بن سلمان، والتي قامت إدارة السجن بتسميمه عمدًا بعدها بأيام ما تسبب له بجلطة دماغية". وقبل أيام من تسميمه المتعمد، قالت الرسالة الصوتية لـ"بن دليم" إن "ما يحدث مع المعتقلين يتجاوز حدود العقل والمنطق ولن يطول بكم المقام".

وقال أطباء ردا على سؤال "هل يوجد تسميم يؤدي إلى جلطة دماغية؟": إن "الجلطة الدماغية تحدث نتيجة انسداد أو قصور أو انفجار في الأوعية الدموية التي تضخ الدم للمخ، عندها تحدث الجلطة، وهذه الإشكالات يحدثها التسمم لأنه يسبب هبوط حاد في الدورة الدموية.