اقتحم عشرات من قطعان الهمج الصهاينة، صباح اليوم الاثنين (9-11)، باحات المسجد الأقصى المبارك على مجموعات متفرقة، وتحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة أمام اقتحامات قطعان الهمج الصهاينة للفترة الصباحية اليومية بعد اقتحام 52 صهيونيا لباحات المسجد الأقصى.

وفي سياق مواز اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين، ل فتيين من الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة بزعم التعامل مع كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة.

وادّعى الاحتلال، وفق ما أفادت القناة الصهيونية السابعة، أن "بلال الكردي أحد عناصر فرقة الحرب الإلكترونية في القسام، جنّد الفتيين من بلدة بيت أمر شمالي الخليل".

وفي سياق متصل أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية حكماً على السيدة المقدسية وفاء أبو جمعة (52 عاما)، بالسجن الفعلي 6 أشهر ونصفًا، بتهمة "تهديد قطعان الهمج الصهاينة المقتحمين للمسجد الأقصى".

 وسيبدأ الاحتلال تنفيذ مدّة اعتقال المقدسية وفاء بداية العام المقبل. وتتعرض المرابطة والناشطة أبو جمعة من بلدة الطور باستمرار للاعتقال أو الاستدعاء تحت ذرائع عدة تلفقها لها.

ورغم معاناتها من أمراض عدة، إلا أنها تعرضت خلال الاعتقالات السابقة للحرمان من النوم والأكل، واحتجازها في زنازين انفرادية تفتقر لأدنى المقومات الإنسانية.

فيما حذرت لجنة صحفية متخصصة بمراقبة الحريات الإعلامية في فلسطين، من تزايد انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين، وارتفاع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال، والذي وصل إلى 26 صحفيًّا.

واستنكرت لجنة دعم الصحفيين في بيان صحفي اليوم الاثنين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الصحفية الفلسطينية بشرى الطويل، مساء الأحد، والاستمرار في سياسة محاكمة الصحفيين، والتي كان آخرها إصدار حكم بحق الصحفي مجاهد مرداوي بالاعتقال 10 أشهر.