شنت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عددا من المواطنين، واندلعت مواجهات على إثرها في عدد من المناطق.

ففي نابلس، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مناطق في مدينة نابلس وبلدة كفر قليل، واعتقلت أحد الشبان من شارع الماتورات المحاذي لبلدة بلاطة البلد. وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب معاذ الغندور من عمارة عرفات في شارع الماتورات في المدينة. واقتحمت قوة للاحتلال بلدة كفر قليل، وفتشت عددا من المنازل، وخرّبت في محتوياتها، عرف منها منزل وسيم منصور ومنزل دعاس القني.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال سيلة الظهر قضاء جنين، ودهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشاب نايف حسني القاضي، وتخلل ذلك تحطيم محتويات المنزل. واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أحمد حمارشة من بلدة يعبد، عقب دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وفي قلقيلية، شهدت بلدة كفر قدوم في ساعات الليل الأولى مواجهات بعد اقتحامها من آليات الاحتلال.

وفي رام الله، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غربي رام الله، واعتقلت الشبان يزيد عكيلة وسند جبارين وأدهم عفانة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والتخريب في محتوياتها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني المواطن محمد عبد الرجوب من بلدة دورا جنوب الخليل، بعد دهم وتفتيش منزله. واختطفت وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال "مستعربون" المواطن محمد جواد الواوي من مكان عمله في الدفاع المدني في بلدة حلحول شمال الخليل.

وهدمت قوات الاحتلال بركسا قيد الإنشاء في منطقة الجلدة بمدينة الخليل  للمواطن عدنان المشني، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل بلدة ترقوميا غربا، وفتشت المركبات الخارجة، ودققت في هويات المواطنين. وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشابين عمار حناين وإياد جعارة، بعد دهم واقتحام مخيم العروب شمال الخليل.

وفي القدس المحتلة، اعتقل الاحتلال الشقيقين محمد ومؤمن مأمون محيسن من قرية العيسوية بالقدس المحتلة. واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود سمرين، إثر تصديه لقوات الاحتلال في عملية الهدم والتجريف التي طالت أراضي وادي الربابة في سلوان في القدس المحتلة.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أكتوبر أول الماضي.

ووثق التقرير استشهاد مواطنين اثنين، وجرح (154) آخرين بنيران قوات الاحتلال، التي اعتقلت (384) مواطنًا، وهدمت (16) منزلًا.

وبلغ عدد المعتقلين (384) معتقلا، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (356) اقتحاما، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (388) حاجزا، وفق التقرير.

وصعدت قوات الاحتلال من عمليات مداهمة المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، حيث طالت (159) منزلا، مقابل (94) منزلا تمت مداهمتها الشهر السابق.

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، مغسلة مركبات في بلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من جهة  المدخل الجنوبي، وهدمت مغسلة مركبات في المنطقة المحاذية لمغتصبة "بيسغات زئيف"؛ بدعوى عدم الترخيص.

وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس. وقال رئيس مجلس بلدي سبسطية محمد عازم، في تصريحات صحفية، إن عددا من الضباط وشخصيات احتلالية وبحماية من قوات الاحتلال اقتحموا المنطقة الأثرية، وتجولوا فيها.