شهدت الساحة الفلسطينية اليوم الخميس أحداثا ساخنة، وانتهاكات بالجملة للكيان الصهيوني، حيث اقتحم عشرات من قطعان الهمج الصهاينة، في الفترة الصباحية لليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوسا تلمودية تحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة أمام الاقتحامات في الفترة الصباحية، بعد اقتحام 83 صهيونيا باحات المسجد الأقصى. ولفتت المصادر إلى أن الجماعات الاستيطانية أدت طقوسا تلمودية في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وفي تطور جديد، تجول عدد من مجموعات قطعان الهمج الصهاينة، وأدوا صلوات تلمودية في المسجد الأقصى دون حراسة قوات الاحتلال، التي ترافقهم دوما.

وكانت قوات الاحتلال منحت أمس قطعان الهمج الصهاينة نصف ساعة إضافية في اقتحامات الفترة المسائية، لتصبح ما بين الساعة 12:30 حتى الساعة 2:00 بدلاً من الساعة 1:30.

وفي سياق متصل اعتدى جنود الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، بالضرب على مسن أثناء قطفه ثمار الزيتون في بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على المسن محمد عبد الحميد الصليبي (77 عاما)، أثناء عمله في قطف ثمار الزيتون في أرضه القريبة من مستوطنة "بيت عين" المقامة على أراضي المواطنين جنوب غرب البلدة. وأشار إلى أن جنود الاحتلال حاولوا منع المسن الصليبي من العمل في أرضه، وبعد رفضه الانصياع لهم، وأكمل قطف ثمار زيتونه، انهال عليه جنود الاحتلال بالضرب المبرح بأعقاب البنادق، وأجبروه على مغادرة المكان تحت تهديد السلاح.

كما شنت قوات الاحتلال الصهيوني ليلة وفجر اليوم الخميس، حملة دهم وتفتيش تخللتها مواجهات واعتقالات لعدد من المواطنين، في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال  أسيرين محررين، من مدينة بيت لحم، وهما  عماد علي الهريمي (19 عاما)، من شارع الصف، وجبريل خليل كوازبة (25 عاما)، من حارة الفواغرة وسط بيت لحم، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من مخيم نور شمس شرق المدينة.ومحمد سامر محمود جابر (21 عاما)، بعد أن داهمت منزله في المخيم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شابا من بلدة كوبر شمال غرب المدينة، وهو الشاب معتز زيبار، بعد أن داهمت منزله، وفتشته. وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن منعم الصباح ومقبرة كوبر القديمة، واندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان، ولم يبلغ عن إصابات. كما اعتقلت قوات الاحتلال مجاهد غازي النعسان من قرية المغير شرقي رام الله، ويوسف حسام من قرية كفر نعمة غربي المدينة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة يطا وضواحيها، جنوبي المحافظة، واقتحمت منازل المواطنين في منطقة المنطار، وعاثت فيها خرابًا.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي عبادة ساهر أبو سير، من منزل عائلته في حي جسر التيتي بمدينة نابلس.

وفي مدينة القدس المحتلة، اختطفت وحدة من "المستعربين" شابين من بلدة الطور، هما عبد الله أبو غنام وحسن الياسين. وداهمت قوات الاحتلال منزل الشاب محمود يعقوب، في مخيم قلنديا للاجئين شمالي العاصمة المقدسة، وطالت الاعتقالات الصهيونية، الشاب أحمد عزوز مطير، وأنس شاهر الخطيب من المخيم.