تصدر هاشتاج #اسوان_في_خطر موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر"، بعد أن تأثرت المحافظة بشدة من كورونا، ووصل عدد الإصابات اليومية بين 40 و50 حالة يوميا وتراوحت أعداد الوفيات بين 5 إلى 11 حالة بشكل يومي، خلال الأسبوع الفائت.
وقال نشطاء إن الوضع في إسوان خطر، حيث يعيش أبناء المحافظة في رعب بعد زيادة الحالات المسجلة، وعدم استيعاب المستشفيات المحلية للأعداد، إضافة لعدم وجود اسطونات الأكسجين لإسعاف الحالات.
وأضاف النشطاء إن منظومة الصحة أثبتت فشلها في محاصرة الوباء الذي تفشي بقوة، محذرين من أنه "اليوم اسوان وبكره محافظتك".
يقول مصطفى [email protected]: "عدد حالات أسوان فالتزايد بمعدل 30-40 يومياً و الوفيات بمعدل 10-15 وطلاب جامعة أسوان حوالي 27609 طالب ".
أما إسراء @Esraa72966196 فأكدت أن الوباء انتشر في القرى كما في المدن "انا من اسوان من قرية اسمها ادندان القرية ياجماعة حرفياً البلد كلها موبوئة وكل يوم حالات بتظهر ووفيات كتير ومفيش وعي ومحدش بيتحرك ولا بيقفلوا البلد او يعملوها حجر لحد مالوضع يستقر دا غير بلاد جنبها وبجد والموضوع نزل في صدي البلد وبردو محدش اتحرك منهم لله".
وكتب أحمد جمال @AhmedGa68649718 "لا يزال عدد حالات الإصابة بالكورونا داخل مستشفي العزل في أسوان ثابت كما هو 90 حالة بعد وفاة 8 حالات أمس واليوم ..ودخول 11 حالة جديدة  ارحمونا ياناس ..خافوا على نفسكم وعلي اهلكم".