سخر مغردون من خبر تكريم رئيس هيئة سكة الحديد، أشرف رسلان، لمشرف قطار "كمساري" لـ"إصراره على تحصيل قيمة تذكرة كاملة، من طفل بعمر 9 سنوات، بعد محاولة فاشلة من والده لدفع نصف قيمة التذكرة فقط"، كما جاء في تفاصيل الخبر الذي نشره موقع "المصري اليوم".

وبعد تشكيك بعض المتابعين، في صحة الخبر، معتقدين أنه لا يعدو أن يكون مزحة، فاجأ موقع "الوطن" المقرب من المخابرات، الجميع بتصريحات للكمساري، عبد الله عبد المعبود، بطل الواقعة، انتقد فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقال متفاخراً: "سبب التكريم ليس الشو الإعلامي كما يقول البعض، لكن هدفه تحفيز الزملاء، للإلمام بلوائح منظومة السكة الحديد".

وعلى "تويتر" نشر الصحفي أحمد رجب الخبر وعلّق: "‏دخلت تأكدت أن الخبر حقيقي على المصري اليوم. وحقيقي مش فاهم ازاي وصلنا لكده".

وسخرت الرسامة رانيا منصور: "‏ألف مبروك لمصر أول كمساري ملم باللوائح ما ياخدش رشوة شوكولاتاية وكيس شيبسي ولا يتكرمشلوا باكو لبان من راكب عمره ٩ سنوات.. خبر مفرح جدا الحقيقة شكرا للصحافة المصرية التي أدخلت البهجة والسرور إلى كل مصري بهذه المعلومة الفشيخة".

وربط أيمن راشد الخبر بأزمة لاعب الزمالك فرجاني ساسي: "‏الله يرحمك يا سيد درويش مصر فعلاً بلد العجايب .. إمبارح كمساري يتكرم عشان خد تذكرة على عيل عنده 9 سنين. والنهاردة واحدة تروح تتبرع بحلقها إلّلي يمكن أغلى ما تملك عشان لاعب عايز 2.5 مليون دولار عشان يجدد عقده. اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا".

يذكر أنّ القطارات في عهد العميل عبد الفتاح السيسي كانت محور اهتمام المغردين أكثر من مرة، أشهرها كانت حادثة "شهيد التذكرة"، منذ ما يقرب من عام ونصف، حين أجبر كمساري شابين لا يملكان ثمن التذكرة، على القفز من قطار طنطا أثناء سيره، ليسقط أحدهما قتيلاً،  وبعد إحالة رئيس القطار للمحاكمة، تم الحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات فقط، وهو ما أثار استهجان رواد مواقع التواصل.

الواقعة الثانية كانت في سبتمبر الماضي، وهي ما عرفت بـ"سيدة القطار"، حين دفعت امرأة ثمن التذكرة لمجند، بعد تعرضه للهجوم من قبل محصل التذاكر "الكمساري"، وبعد موجة من التطبيل لها من الأذرع الإعلامية والكتائب الإلكترونية، انتهت بتكريمها من وزير الدفاع، وإعفاء المجندين من رسوم ركوب القطارات، واتهامات للنظام بترتيب اللقطة والترويج لها.