نعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عبر منصاته على التواصل الاجتماعي وفاة فضيلة الشيخ مامادو  تراورى، اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، وهو رئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشئون الإسلامية في ساحل العاج".
وقال الاتحاد: "نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه،ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله،ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين".
وفي 1 يونيو الماضي، اختير الإمام مامادو تراورى رئيسا للمجلس الأعلى لأئمة المساجد والشئون الإسلامية  (COSIM)، في دولة ساحل العاج “كوت ديفوار” عقب مؤتمر غير عادي، في الفترة 28 – 29 مايو 2020، بحضور أعضاء مكتب الرئيس الراحل الشيخ بواكاري فوفانا ومستشاريه، وأعضاء المكتب التنفيذي، وهدف المؤتمر لاختيار رئيس جديد ل"كوزيم".
والشيخ مامادو تراورى، من مواليد عام 1944م، وعمل إماما وخطيبا بمسجد ريفييرا جولف، في أبيدجان العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار، وهو عضو مؤسس للمجلس الوطني الإسلامي، وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي (أحد مؤسسات الدولة الإيفوارية)، ومنح وسام ضابط النظام الوطني لجمهورية كوت ديفوار.
وتلقى الشيخ تراورى تعليمه في جمهورية مصر العربية، حيث حصل على الشهادة المتوسطة من معهد البعوث الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف عام 1962م، وعلى الشهادة الثانوية في المدرسة الحسينية في القاهرة عام 1966م، وعلى بكالوريوس في التجارة في جامعة عين الشمس عام 1969م.
والمجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشئون الإسلامية، هو أعلى هيئة دينية إسلامية في ساحل العاج، وبهذه الصفة يعتبر رئيس المجلس القائد العام للمجتمع الإسلامي في كوت ديفوار والمتحدث الرسمي باسمه، ويمثله أمام السلطات في البلاد.

يأتي تشكيل المكتب الجديد للمجلس بعد وفاة شيخ الأئمة بواكاري فوفانا الرئيس السابق للمجلس، والذي وافته المنية “رحمه الله” الأحد 17 مايو 2020م.