تقدم الدكتور أحمد نجل الرئيس الشهيد محمد مرسي عبر حسابه على "تويتر" @A3M_MORSY وعبر "مؤسسة مرسي للديمقراطية" للصادعين بالحق، في مظلمة والده، والذي اغتاله الانقلاب العسكري، في 17 يونيو 2019.
وقال الدكتور أحمد -طبيب المسالك البولية بمستشفى الأحرار بالزقازيق- "أتوجه بالشكر إلي كل من قال كلمة حق في والدي ( قولاً في مؤتمر مؤسسة مرسي و علي شاشات و منصات الحرية و كتابةً لمن لم تواتيه الفرصة ) بذكري رحيله الثانية و اختص من عادوا من معسكر معارضته و لكنهم لم يكونوا علي علم بتبعات ما فعلوا".
ومن أبرز العائدين من معسكر 30 يونيو الفنان عمرو واكد الذي تحدث عبر مؤسسة مرسي للديمقرطية احتفاء بالذكرى الثانية لاغتيال الرئيس، وقال: "ما تعرض له ظلم لا يتحمله أحد.. محمد مرسي مات شهيد وإحنا جتنا ستين نيلة".
وعلق الداعية الغزاوي "د. وائل الزرد أبو حسام  @Abuhossam1972 على استشهاد الرئيس محمد مرسي، "أُشهد الله وملائكته وأهل السماء وأهل الأرض أنني أحبك، وأكره وأبغض من تآمر عليك وسجنك وقتلك.. أتقرب إلى الله بهذا الحب لك، وذاك البغض لشانئك.".
أما المحلل الفلسطيني د. ابراهيم حمامي فكتب عبر @DrHamami "رحم الله #الرئيس_الشهيد محمد مرسي.. حي في قلوب وعقول وضمائر كل حر.. رمز للثبات على المباديء حتى آخر رمق.. جزاه الله عنا وعن الأمة كل خير .. وجمعنا وإياه في جنات الخلد إن شاء الله".
واستحضر المعلقون على تغريدة أحمد مرسي وصية الرئيس الشهيد لابنته  الشيماء قائلا: " لا تكونى ساخطة عليهم فأنا أقدر ما مروا به ، ولست قلقا أبداً على نفسى لكن أشفق عليهم مما سيحل بهم لو صمتوا عن الجريمة الكبيرة التى تحدث فى حقهم وحق أبنائهم، وظنى فيهم أنه لن يكون ،  فلا تجزعى على أبيك ، ومهما حدث كونى كما عهدتك دائماً رحيمة بالناس ".

وعلق الأكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيّد عبر حسابه @LoveLiberty_2 "
في العلا أنت بين رَوحٍ وأنْسِ

 قد تحرّرتَ من قيودٍ وحبسِ

شامخاً كنتَ في عوالم ذلٍّ

طاهراً كنتَ بين أكوام رجسِ

مصرُ تبكي عليك والشرقُ يبكي

وجعَ اليُتمِ بعد ميلادِ عرسِ

أنت أحييتَ أمّةً بعد يأسٍ

سلْ بنيها تُجبْك ما مات مرسي!
وعلقت سمية عصام ابنة الدكتور الشهيد عصام العريان القيادي بالإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة عبر @somaiaessam9 ""من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا".. نشهد الله أنهم قد أدوا الأمانه ومافرطوا أبدا قلب مكسورقلب أحمر".
وكتب د. محمد الصغير @drassagheer "بعد مرور عامين على جريمة قتل الرئيس #محمد_مرسي وعدم توجيه اللوم إلى المتسبب في القتل أو الآمر به - ناهيك عن توجيه الاتهام إليه - يتمادى النظام في مسلسل جرائمه، ويحكم بالإعدام على أبرز الرموز الذين آزروا الثورة، وناهضوا الانقلاب !!".

وعلقت أم يوسف @umyoussef18_33_ ردًا على  أحمد مرسي "ما نسينا والدك و رئيسنا الغالى و ما كنا لننساه ابدا ... كم تمنينا ان تطول فترة رئاسته ولكن يد الغدر كانت اقوى من كل شئ ... نشهد الله اننا دافعنا ووقفنا فى وجوههم و قلنا كلمة الحق ولكن ارادة الله هى النافذة...تقبل الله والدك الطيب كريم الخلق المخلص فى الفردوس الأعلى.".
وقال رضاء الله غايتي @cn2ehrpWF3b1qei: "من المؤمين رجال صدقوا ماعاهده الله  عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم مي ينتظر وما بدلو تبديلا )صدق الله فصدقه مازلنا نذكره ولن تنساه كل فلسطين و مازالت فلسطين تبكي فارسا ترجل عن صهوت جواده رحمك الله وجعلك مع الشهداء وحسن اؤلاء رفيقا اخي جاوز الظالمون المدى".