اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في مدينة جنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة لتنفيذ عمليات دهم واعتقال، فيما اعتقلت عددا من المواطنين في الضفة.

ففي جنين، اندلع اشتباك مسلح بين مقاومين في المدينة وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة لتنفيذ عمليات اعتقال، فيما اندلعت مواجهات أخرى تخللها إصابة شاب واعتقال آخرين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تعرضت لإطلاق نار خلال اقتحامها مدينة جنين فجر اليوم، وأن مواجهات أخري بين الاحتلال والشبان اندلعت، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في شارع جنين – نابلس، بينهما منزلا المواطنين عماد أحمد سباعنة، وعبد جمال أبو ناعسة، واعتقلتهما، بعد تفتيش منزليهما بطريقة استفزازية وتحطيم محتوياتهما.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الذين أغلقوا شارع عمان بإطارات الكاوتشوك المشتعلة، ورشقوا دوريات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المطاطي على صحفي أثناء تغطية أحداث اقتحام قبر يوسف شرق نابلس، خلال تغطيته اقتحامات المستوطنين للمنطقة الشرقية من نابلس.

وأفادت أنه أصيب خمسة شبان بالرصاص المطاطي بينهم الصحفي عبد الله بحش.

وخلال وجود المستوطنين في قبر يوسف أغلق مدخل بلدة بيت "فوريك"، فيما سمح الاحتلال لمركبات بيت "فوريك" وبيت دجن من سلوك الطريق الالتفافي الواصل إلى معسكر حوارة كبديل لطريق نابلس.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، واعتقلت الشاب أحمد صالح ثوابتة، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه.

ودهمت قوات الاحتلال فجرا منزلا يعود للمواطن محمد أحمد الشيخ والد الأسير محمود، في قرية مراح جنوبا، وفتشته وخربت في محتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أسعد محمود أبو عاهور، من مدينة بيت لحم، وذلك أثناء مروره على حاجز الكونتينر شمال بيت لحم، كما اعتقلت قوات لاحتلال الشاب جلال هاني ديرية بعد دهم منزل ذويه في المدينة.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات قوات الاحتلال، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها، خاصة من النساء والأطفال.