علق كثير من النشطاء على مداخلة قائد الانقلاب التلفزيونية التي أفصح فيها عن أنه "خلال أسابيع قليلة سيتم افتتاح أكبر مجمع سجون في مصر، وهو الأول من بين 7 أو 8 سيجري إنشاؤهم، ويؤكد أنه سيكون به رعاية إنسانية وثقافية وإصلاحية عالية".
وقال الحقوقي والإعلامي هيثم أبو خليل عبر @haythamabokhal1 "إفتتاح أكبر مجمع سجون في مصر علي غرار النسخة الأمريكية خلال أيام.. هو ليه مش هناخد من أمريكا غير السجون؟.. طيب ناخد تداول السلطة.. ووجود سيادة قانون.. والحياة الكريمة.. وليه مفيش.. أكبر مجمع مستشفيات .. أكبر مجمع مدارس .. إنت مش قلت مع ماكرون.. بتسألني علي تعليم وصحة جيدة معنديش.. طيب مين الأولى؟".
وعلق الأكاديمي أحمد بن راشد بن سعيّد  @LoveLiberty_2 "قال #السيسي، خلال اتصال هاتفي مع الدعائي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" على التلفزيون المصري، الأربعاء، إن نظامه سيفتتح أكبر مجمّع سجون في #مصر، هو الأول من بين 8 ستُفتتح قريباً. وكان السيسي قد افتتح سجنين في السابع من حزيران/يونيو ليصل عدد السجون إلى 78.. اللهم احبسه في جلده!".

هرتلات جديدة
ومن تصريحات السيسي التي انتقدها المعلقون، قوله: "لا يوجد أي شكل من أشكال انتهاكات حقوق الإنسان في مصر " وقوله: "يهمني إن المصريين ما يكنش عندهم إحساس بانتهاك حقوق الإنسان".
وتصريحه "إحنا جايبين نسخة أمريكية كاملة.. حتى لو إنسان أذنب وبنعاقبه، مش هنعاقبه مرتين.. هنعاقبه مرة  واحدة بإنه يقضي عقوبة في السجن".
وعلق وائل @waelazzam_2001 "بمناسبه الكلام عن حقوق الانسان . من حقك تقول رايك ومن حقى اوفرلك اكبر مجمع سجون".
أما فلسطيني @navnyo " .. بادروا بالحجز سريعا .. الاماكن محدودة .. اكبر مجمع سجون خلال اسابيع..زنازين مكيفه الهواء .. الترفيه 24ساعه .. كيكه ع العالي وكيكه ع الواطي.. هيلاعبكم كل الالعاب .. يعني اللي بيفكر انه ينزل التحرير .. مكانه محجوز من دلوقتي .. اطمنوا".