عاود عمال شركة يونيفرسال إضرابهم عن العمل مساء الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 بعد تراجع الادارة عن الوفاء بمضمون  اتفاقها  المكتوب  مع العمال، والذي وقعته مع ممثلي العمال، السبت 9 أكتوبر 2021، بديوان وزارة القوى العاملة بالقاهرة، وبحضور ممثلي وزارة القوى العاملة.
وقال العمال إنهم رضوا بالاتفاق رغم أن "الاتفاق غير منصف للعمال بشكل كامل" وفوجئوا بتراجع الإدارة عن تنفيذه، بعد أن احتجت بعدم صرف الموال المستحقة عصر الثلاثاء بحجة "عدم وجود أموال كافية لصرف أجورهم المتأخرة عن شهر يوليو".
وقالت "دار الخدمات العمالية والنقابية" إن العمال آثروا الإضراب بعدما اعتبروا قرار الإدارة الجديد مماطلة وأول طريق للهروب من بقية بنود الاتفاق، مشترطين تنفيذ الإتفاق لفك إضرابهم.
بنود الاتفاق :

•قيام إدارة الشركة بصرف راتب شهر أغسطس للعاملين يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر 2021

•قيام إدارة الشركة بصرف ما تبقى من شهر يوليو للعمال الذين لم يصرفوا كامل أجرهم عن الشهر نفسه سواء (الإداريين أو الفنيين) يوم الثلاثاء 12 أكتوبر .

•صرف مرتب شهر سبتمبر2021 على دفعتين ( الدفعة الاولى يوم 20\11\2021) الدفعة الثانية يوم (25\12\2021) لجميع العامليين بالشركة

• صرف الحافز الشهري لجميع العاملين بالشركة بانتظام خلال الفترة من 25 إلى 30 من كل شهر ميلادي.

•تلتزم الشركة بالانتظام في صرف المرتبات الشهرية كاملة دفعة واحدة لجميع العاملين بداية من أكتوبر 2021 وبحد أقصى في العاشر من كل شهر ميلادي، وبعد 30 يوم تشغيل، على أن يصل الحافز الخاص في المواعيد المحددة في البنود السابقة .

•اعتبارا من شهر يناير 2022، تلتزم الشركة بصرف الحافز الشهري المتأخر عن أشهر أبريل ومايو وأغسطس وسبتمبر 2021، بنظام شهرين (شهر متاخر +شهر جديد )
20 سبتمبر
يشار إلى أن عمال يونيفرسال للصناعات المنزلية أعلنوا الإضراب لأول مرة في 20 من سبتمبر الماضي للمطالبة؛ بصرف جميع المرتبات المتأخرة عن شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر، وصرف حوافزهم المتأخرة عن 5 شهور، و36 شهر بدل طبيعة عمل، وإقرار بند يمنع نقل العاملين دون مبرر لأماكن بعيدة وفي أعمال مختلفة عن طبيعة عملهم، وتطبيق مواد قانون العمل رقم 12 لعام 2003 في حالة إنهاء الشركة علاقة التعاقد بين العامل وبينها.