طالبت حركة "نساء ضد الانقلاب" بإطلاق سراح الطالبة الشابة تقوى عبد الناصر عبد الله، 22سنة، والتي تدرس بالفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة القاهرة، حيث تعاني من مشكلت صحية متراكمة أخطرها ضيق في التنفس، وزاد مرضها نتيجة حبسها في زنزانة لاتصلح لإنسان .
وسبق أن تعرضت "تقوى" خلال تلك الفترة لانتهاكات عديدة مثل الاختفاء القسري 17 يومًا، وتشريدها في سجن القناطر من عنبر سياسي إلى عنبر جنائي والنوم على الأرض والمعاملة السيئة من جانب إدارة السجن والسجانات وغيرها.
يشار إلى  أنها اعتقلت من داخل محطة مترو حلوان بتاريخ 9 يونيو 2019، وظهرت في نيابة أمن الدولة العليا بتاريخ 26 يونيو 2019، وباشرت النيابة التحقيق معها في القضية رقم 930 لسنة 2019، والمعروفة إعلاميًا بـ "تحالف الأمل".

وكانت محكمة الجنايات قد أخلت سبيلها بتدابير احترازية بتاريخ 7 فبراير 2021 ولكن لم يتم تنفيذ الإخلاء، وتم تدويرها على ذمة قضية أخرى تحمل رقم 1054 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.
كما سبق هذا الإخلاء إخلاء آخر في 27 نوفمبر 2019، ومعها المعتقلة لؤية صبري في القضية 930 لسنة 2019 حصر أمن دوله بتدابير احترازية.
ومما نشرته تقوى عبدالناصر من زنزانتها في سجن القناطر: "السجن مش حرية والبراح مش زنازين، الزنازين ده اللي احنا قاعدين فيها اللي مهما دفيت نفسك فيها هتلاقي البرد جواكي، دفاكي الوحيد في حضن أهلك وبس، الحرية أغلى مانملك، السجن وحش وساقع اوي وقاسي اوي وبيخلينا نعيط كتير بالليل".