دشن نشطاء هاشتاج #اوقفوا_الاعدامات ردا على تلفيقات سلطات الانقلاب التي ينبني عليها أحكام الإعدام وكلها جاءت بعد محاكمات شكلية استندت على تقارير ضباط الأمن الوطني، واعترافات انتزعت تحت التعذيب والتهديد بانتهاكات أبرزها انتهاك حرمة الأهل.
وقال  حساب  
@YwyaT "العيوب الهيكلية للنظام القضائي عميقة للغاية وتتعارض مع فكرة سيادة القانون لدرجة أنه بالكاد يستطيع المرء التحدث عن نظام العدالة أن الثغرات الراسخة في القانون وإدارة عقوبة الإعدام في مصر تعني أن معظم عمليات الإعدام، إن لم يكن كلها، هي حرمان تعسفي من الحياة #اوقفوا_الاعدامات".

وأضاف حساب (الصاوى من مصر) @rrrtyyuuiioopp "أحكام الإعدامات تشهد بتسيس واحتواء الإنقلاب للقضاء وللقضاة وافتقاره إلى النزاهة وتحوله لجزء من السلطة، يفقده قداسته.. الإنقلاب يسفك الدماء بأحكام إعدام زائفة ظالمة.. أحكام الإعدام تدمير لمستقبل الأمة.".
وكتب مدحت سالم
@SSeLSwLuksjIxd3 "إعدام المظلومين وإزهاق الأرواح البريئة الزكية، يؤدى إلى صب اللعنات الإلهية والهزائم والنكسات على البلد، ولن تمنحها تقدم أو إستقرار او إزدهار.".
أما حساب
أول الغيث @education2010 فكتب "تغفو العقول وتثور الاحقاد وتتبدل الانسانية  الي ابشع صورها.. وينظر العالم الظالم اليهم ويصمت .. في اصعب مشهد لا تتخيله انسانيتهم المعدومة  ليأتى صوت منتصرٱ لهم .. وينادي بكل قوته #الحريه_لكل_المعتقلين".




وأضافت في تغرية تالية "

#اوقفوا_الإعدامات

سيسي حارب الاخوان

سيسي حارب المثقفين

سيسي حارب الشرفاء

سيسي حارب اصحاب البيوت

سيسي حارب رجال الأعمال

سيسي حارب اي حد بيحب البلد .

سيسي حارب الشباب والنساء وحتى الأطفال وسجنهم.