باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الثلاثاء، لجماهير الشعب الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، "انتصار الأسير المجاهد هشام أبو هواش في معركته البطولية ضدّ السجّان الصهيوني، التي سجّل خلالها صموداً أسطورياً في مواجهة إرهاب الاحتلال وغطرسته".

وقالت الحركة في بيان: "إنَّنا نرسل تحيّة الفخر والاعتزاز للأسير البطل أبو هواش، ولكلّ أسرانا الأبطال، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، ونؤكّد أنَّ هذا الانتصار يكشف عن مكامن القوّة والقدرة لدى شعبنا الفلسطيني وأسراه الأحرار على الانتصار في كلّ معاركهم ضدّ الاحتلال والعدوان".

وأضافت الحركة "أنَّا نعدّ هذا الانتصار امتداداً لمسيرة صمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وتحدّيه وإصراره على انتزاع حقوقه المشروعة، وفرض إرادته بكلّ الوسائل، لنحيّي كل الجهود والفعاليات التضامنية مع الأسير أبو هواش، من أبناء شعبنا الفلسطيني وأمَّتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم؛ فقضية الأسرى، وفضح جرائم العدو ضدّهم، والعمل على تحريرهم من قبضة السجّان واجب وطني وقضية إنسانية عادلة".

وكان نادي الأسير الفلسطينيّ، أعلن -مساء الثلاثاء- أن اتفاقًا جرى بشأن قضية أبو هواش، ويقضي بالإفراج عنه في 26 فبراير.

يُشار إلى أن الأسير أبو هواش، أبٌ لخمسة أطفال، وهو من بلدة "دورا" غربي الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، واعتقل في 27 أكتوبر 2020، وحُوّل إلى الاعتقال الإداري.

والاعتقال الإداري قرار حبس بأمر عسكري للاحتلال لمدة تصل إلى 6 أشهر قابلة للتمديد، بزعم وجود تهديد أمني، دون محاكمة أو توجيه لائحة اتهام.