بدأت حكومة الانقلاب تنفيذ عمليات إزالة عمارات منطقة ألماظة بمصر الجديدة، وسط صراخ وعويل الأهالي، في مقاطع فيديو تناقلها السكان عن تهجير قسري دأبت على تنفيذه سلطات الانقلاب متجاهلة رفض الأهالي، بل ترديد تصريحات مُفادها أن السكان هم من يبحثون عن الهدم!
يقول حساب "أبولو" @HopeMe86352142 "الإعلام مصر يغلوش على الناس وبدل ما يهتموا بهدم بيوت ألماظة ومدينة نصر وشقا عمرهم وتشريدهم في عز الشتاء أو المعتقلين في ظروف سيئة بيكلموهم عن الإبراشي الذي رحل وطويت صفحته وكلام تهريج عن طبيبه المعالج ولا يصح نشره، فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته ".
أما معروف السيد @maaroufe1 فأشار إلى أن مشروعات الأغنياء باتت تطغى على مساكن البسطاء فقال : "مشروعات خطوط القطارات الحديثه والسريعه  كلها لخدمة العاصمة الإدارية كبارى مصر الجديده ومدينة نصر تسهيلا للوصول للعاصمة الإدارية عمل محور المعادى من أجل العاصمه الأداريه  هدم مساكن الماظه والحى السادس والسابع  وتشتيت الأهالى لأجل محاور للعاصمه الاداريه  وتحيا الجمهوريه الجديده.".

 

 


وأضاف عمَّار فايد @AmmarFayed  "الإصرار على إزالة #عمارات_ألماظة يعكس ثقة مفرطة في القدرة على قمع أصوات السكان. وعدم اكتراث بالمواطن عموما أمام ما ترى السلطات أنه مصلحة الدولة.. الدولة ومصالحها شيء مفارق ومتجاوز لإرادة الناس وحقوقهم لأنهم لا يمثلون الدولة ولا يملكونها في مذهب #السيسي".