قالت منصات عمالية إن عمال شركة المستودعات المصرية بالإسكندرية  التابعة للشركة القابضة للنقل البحري، دخلوا في إضراب عن العمل يستمر لليوم السادس، على التوالي، دون أنباء عن محاولات من الادارة لاحتواء الموقف أو تسوية الأمور مع العمال المضربين .

ودخل 1400 عامل بشركة "المستودعات المصرية" التابعة لقطاع الأعمال العام، في إضراب عن العمل منذ الأحد 16 يناير 2022م احتجاجا على اتخاذ الجمعية العمومية للشركة قرارا بتخفيض أرباح العاملين بالشركة من 28 شهرا بالعام الي 7 شهور في انعقادها يوم الخميس 13 يناير وفقا لتوجيهات وزير قطاع الأعمال العام بحسب عمال الشركة .
وأشار عمال إلى أن رئيس مجلس إدارة الشركة حاول تهدئة العمال بإشاعة إقرار صرف 7 شهور أرباح بدلا من 28 شهر  تطبيقا للائحة الموارد البشرية الجديدة، التي لم يقرها برلمان العسكر.
لكن القرار اعتبره العمال سرقة لمستحقاتهم بقانون لم يوافق عليه إلى الآن.
وطلبوا التفاوض مع الادارة إلا ان رئيس مجلس الإدارة أنهى محاولات العمال بالإلتزام باللائحة المعيبة وأكد على تطبيقها بحجة "الأوامر العليا
".
وتسعى وزارة قطاع الأعمال بحكومة الانقلاب إلى تطبيق "لائحة الموارد البشرية" سعيا حثيثا تخالف قانون العمل 12 لسنة 2003م وقانون التأمين الاجتماعي 148 لسنة 2019م بالإضافة إلى عدم نشر اللائحة في الجريدة الرسمية حتى الآن.