كتب- أحمد رمضان

وصف الدكتور عبد الحميد الغزالي- أستاذ الاقتصاد السياسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة- ما حدث أمس الأحد في جلسة مجلس الشورى المصري من هجومٍ شرسٍ على الإخوان المسلمين بأنه "غير معقول" في ظل وضوح الحقائق كاملةً لكل النواب.

 

وقال د. الغزالي في تصريحٍ خاصٍّ لـ(إخوان أون لاين) اليوم الإثنين 25/12/2006م تعليقًا على كلام النائب رفعت السعيد عن حزب التجمع إنَّ هذه مهاترات لا يقبلها كثيرٌ من أعضاء حزبه، متعجبًا من تأييد د. مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية لهذا الإفك والهراء الذي لا يجوز أن يتم في مثل هذا المجلس.

 

وأضاف أنَّ ما ذكره وزير الأوقاف د. محمود زقزوق داخل المجلس يأتي في إطار الهجمة الشرسة على الجماعة، وأن ما تقوم به الأجهزة الأمنية مخططٌ له لإلهاءِ الشعب الصابر عمَّا يمر به من كوارث، ولتمرير ما لا يمكن تمريره من كوارث، في ظل التعديلات الدستورية المرتقبة التي تضمن توريث الحكم.

 

وأكد د. الغزالي أنَّ ما حدث في مجلس الشوري لا يخدم أحدًا، بما في ذلك النظام نفسه، مشددًا على أن ما جرى إضافة جديدة لمعاناة مصر في ظلِّ المشكلاتِ الداخلية التي تعاني منها، وما تتعرض له من تآكلٍ لمصداقيتها ومكانتها في الخارج.