انسحب لاعب الكاراتيه الكويتي محمد مشعل العتيبي، اليوم السبت، من بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، المقامة في أذربيجان؛ رفضًا لمواجهة لاعب صهيوني، في إطار الرفض للتطبيع مع الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلام كويتية، أن "العتيبي" أعلن قراره بالانسحاب عن مواجهة خصمه الصهيوني، فور إعلان نتيجة الاقتراع لتحديد المنافسين عن اللجنة المنظمة لدوري الكاراتية العالمي اليوم.

ويتكرر رفض اللاعبين الرياضيين الكويتيين، في مسابقات رياضية مختلفة، مواجهة لاعبين صهاينة؛ انسجامًا مع الموقف الكويتي الرسمي والشعبي من التطبيع مع الاحتلال.

وتقام البطولة الدولية للكاراتيه في أذربيجان من 28 أغسطس، وحتى 5 سبتمبر الجاري.

وسبق أن أعلنت اللجنة البارالمبية الكويتية، في مايو الماضي انسحاب اللاعبة الكويتية خلود المطيري، من بطولة دولية لسلاح المبارزة على الكراسي المتحركة، المقامة في تايلند؛ رفضًا لمواجهة لاعبة صهيونية.

وقالت اللجنة الكويتية، في تغريدة عبر منصة "تويتر"، في حينها: إن "انسحاب اللاعبة خلود المطيري من البطولة، جاء لرفضها مواجهة لاعبة الكيان الصهيوني".

وفي الشهر ذاته، رفض لاعب المنتخب ‫الكويتي للشطرنج، بدر الهاجري، مواجهة لاعب صهيوني، بمنافسات بطولة "صنواي" الدولية للشطرنج، في إسبانيا.

يذكر أن القانون الكويتي يعد "(إسرائيل) دولة معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين فيها، أو منتمين إليها بجنسيتهم، أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها".