نفذت قوات الاحتلال الخميس، حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية والقدس، بالتزامن مع تسجيل تصاعد ملحوظ في أعمال المقاومة خلال الـ24 ساعة الماضية.
ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين بعد أن دهمت منازلهم وعبثت بمحتوياتها، وهم: ناجي بسام داود، ومحمد مصطفى داود، ومحمد شفيق مرار، من قرية بيت دقو، شمال غرب القدس، وجميعهم أسرى محررون.. ومحمد محمود حمدان، من بلدة عناتا، وعيسى الخطيب، من بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال الفتيين باسل عبد المنعم جرادات، وإيهاب عيسى جرادات عقب اقتحام منزليهما في بلدة سعير.

تصاعد المقاومة

ونفذ مقاومون وشبان ثائرون فلسطينيون 22 عملًا مقاومًا استهدفت قوات الاحتلال ومستوطنيه، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أبرزها اشتباكات مسلحة وعمليات إطلاق نار؛ أدت إلى إصابة جنديين صهيونيين، وفق المركز الفلسطيني للإعلام.

ففي نابلس، أطلق مقاومون النار باتجاه قوات الاحتلال على دوار سالم، وصوب حاجز بيت فوريك في نابلس، واستهدف المقاومون حاجز الجلمة في جنين بعبوات محلية الصنع.

ورشق الشبان في القدس، قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية، واستهدفوا مركز قوات الاحتلال في صور باهر؛ ما أدى لاحتراقه.


واندلعت مواجهات في 13 نقطة، في: القدس، ورام الله، وسلفيت، ونابلس، وجنين، والخليل"، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

 


وفي شهر سبتمبر الماضي، شهدت الضفة الغربية ارتفاعًا ملحوظًا في أعمال المقاومة الفلسطينية بجميع أشكالها، ونفذ الفلسطينيون 833 عملًا مقاومًا؛ أدت لمقتل صهيوني واحد وإصابة 49 آخرين، بعضهم بجراح خطرة، وفق تقرير نشره مركز المعلومات الفلسطيني.

 

 

 

 

اقتحام الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.


ويتعرض "الأقصى" يوميا عدا يومي الجمعة والسبت لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى وتقسيمه مكانيا وزمانيا.