أطلق الممثل والمقاول محمد علي دعوة للتظاهر ضد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي يوم 11 نوفمبر المقبل، تزامنا مع قمة المناخ التي تستضيفها مصر.

وقال محمد علي إن مظاهرات 11 نوفمبر، التي أسماها "ثورة المناخ"، تمثل فرصة ذهبية باعتبار أنها تأتي خلال فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 27".

وأشار إلى أن السيسي لن يقدر على فعل أي شيء أثناء المؤتمر، وإلا ستبقى كارثة بالنسبة له وسيخسر كل شيء، قائلا إن "ثورتنا سلمية بدون تخريب ولا عنف ولا رجوع".

وشدد، في عدة تدوينات نشرها عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك"، على أن" مصر بتروح مننا خساره بلدنا عظيمه وخيرها يكفينا ويزيد مش وقت خلافات لكن في ناس هتتحاسب وهو ده العدل ورد الحقوق ولكن انا بكلم الشعب وهم الاغلبيه وهم القوه الحقيقه انقذوا مصر يا احرار و رجاله مصر من السيسي".

وأضاف: "انا واخواتي من ظباط الجيش الابطال الاحرار اللي عايزين مصر مدنيه مش عسكريه ونفس المبدا والعهد وانا المتصدر بينكم وانا لا حول ولاقوه الا بالله مدني وضعيف وليس لدي قوه مش صاحب سلطه ونفوذ هار((/ B ) من الجيش بسبب تعبيري عن وجهه نظري ده ينفع".

وتابع: "فنحن انا واخواتي من ضباط الجيش الابطال ليس لنا قوه الا بالشعب لا امريكا هتحررنا ولا روسيا، لازم احنا اللي نحرر بلدنا من حكم العسكر الفاشل منذ عهد جمال عبد الناصر الي عبد الفتاح السيسي … قوتنا في وحدتنا نحرر بلدنا يا مصريين مفيش حد هيحرر بلدنا الا احنا ولا الخليج والا الغرب لازم احنا".

ونشر محمد علي سلسلة فيديوهات عبر "فيسبوك" و"يوتيوب" مستعرضا من خلالها معاناة الشعب المصري في ظل انقلاب المجرم الخائن عبد الفتاح السيسي.

وعُرف محمد علي بدعواته المتكررة للتظاهر في مصر من أجل إسقاط النظام الانقلابي ورحيل السيسي.