بسم الله الرحمن الرحيم
"وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ "(الشورى-38)
تعلن جماعة " الإخوان المسلمون " أن مجلس شوراها العام و في سياق انعقاده الدائم تدارس في جلسته هذا الأسبوع تطورات أوضاع الجماعة الداخلية المتسارعة ، وقام بالنظر في مذكرة مقدمة من اللجنة القائمة بعمل فضيلة المرشد العام بشأن تفعيل العمل بالمادة الخامسة من اللائحة العامة للجماعة ، وقد قرر المجلس تنفيذها وفق نصها الأصلي وهو :
" في حال حدوث موانع قهرية تحول دون مباشرة المرشد العام لمهامه يحل محله نائبه الأول ثم الأقدم فالأقدم من النواب ، ثم الأكبر فالأكبر من أعضاء مكتب الإرشاد " . وحيث أنه لا يوجد حاليا من أعضاء مكتب الإرشاد بعد اعتقال الأستاذ الدكتور محمود عزت - فك الله أسره وإخوانه – سوى الأستاذ الدكتور محمود حسين، فقد قرر المجلس أن يتولى أ.د. محمود حسين مهام القائم بأعمال فضيلة المرشد العام لجماعة " الإخوان المسلمون ".
 ويتوجه المجلس بخالص الدعاء لفضيلته بالتوفيق والسداد في مهامه الجديدة وأن يقوي الله ظهره ويلهمه الرشد والصواب لخدمة الإسلام وقضايا المسلمين كافة .

ويتقدم مجلس شورى عام الجماعة بخالص الشكروالتقدير للجنة القائمة بأعمال فضيلة المرشد العام وممثلها الرسمي الدكتور مصطفى طلبة على الدور الهام الذي قامت به خلال الفترة الماضية ، داعين الله أن يوفق الجميع في مهامهم وأعمالهم لما يرضيه سبحانه وتعالى على طريق الدعوة وبين صفوف الجماعة .
ويناشد مجلس الشورى العام وسائل الإعلام والرأي العام وأبناء جماعة الإخوان في داخل مصر وخارجها الحرص على استقاء وتلقي كل ما يتعلق بالجماعة من أخبار وقرارات وبيانات عبر مصادرها الرسمية المعتمدة ، ممثلة في فضيلة القائم بالأعمال والمتحدثين الإعلاميين في الداخل والخارج والموقع الرسمي للجماعة "إخوان أون لاين ".

ويؤكد المجلس أن الجماعة ماضية في طريقها علي هدي من كتاب ربها وسنة نبيه صلي الله عليه وسلم ثم وفق لوائحها وثوابتها الأصيلة ، سائلين الله التوفيق والسداد لما يحبه ويرضاه .

والله أكبر ولله الحمد 

مجلس شورى عام جماعة " الإخوان المسلمون "
الأربعاء  22 ربيع ثاني  1444 هجريا - 16 نوفمبر 2022م

--------

 

 كلمة هامة من د. مصطفى طُلبة -  الممثل الرسمي للجنة القائمة بعمل المرشد العام لجماعة #الإخوان_المسلمين https://youtu.be/IED0gOjEG5A